أضرار المداومة على تناول المشروبات الغازية

main image

اعتاد معظم سكان العالم تناول المشروبات الغازية دائماً مع الطعام، ولكن هل فكرت لحظة في مخاطر المداومة على تناول هذه المشروبات؟ هذا بالتحديد ما تحدثت عنه الدكتورة تاتيانا رازوموفسكايا، خبيرة التغذية الروسية، وكشفت مخاطر ذلك. 

وقالت رازوموفسكايا، إن المداومة على شرب 100 جرام فقط من المشروبات الغازية يومياً يمنح الإنسان 27-45 سعراً حرارياً، من خلال السكر الذي تحتوى عليه المشروبات الغازية، فالزجاجة التى تحتوى على لتر تساوي 25 ملعقة صغيرة من السكر. 

وحذرت خبيرة التغذية من أن تلك المشروبات الغاذية تعمل على تخفيض الشهية؛ فعندما يحتسي الطفل قنينة صغيرة حجمها 330 ملليلتراً فإنها تحتوى على 9 ملاعق سكر، وقتها لا يشعر الطفل بالجوع تماماً، وتمنعه من الحصول على العناصر الغذائية المطلوبة لجسمة والفيتامينات أيضاً، حتى إذا ما تضمن نظام الطفل الغذائي العناصر المطلوبة يتسبب له في اضطراب بالأمعاء، ويمنع امتصاص المواد المفيدة أيضاً. 

المشروبات الغازية أيضاً تسبب كارثة صحية أخرى، وهي بسبب احتوائها على حمض الفوسفوريك والستريك، وهما يتسببان في تآكل مينا الأسنان، فتتأثر الأسنان دائماً بالمشروبات الغازية والعصائر الحمضية أيضاً؛ لذا يُنصح بالتقليل منها. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل