نظام iOS 14: الأجهزة المدعومة وتاريخ التوفر وعملية تنزيله والميزة الأهم

main image
3 صور
نظام iOS 14: الأجهزة المدعومة وتاريخ التوفر وعملية تنزيله والميزة الأهم

نظام iOS 14: الأجهزة المدعومة وتاريخ التوفر وعملية تنزيله والميزة الأهم

الأجهزة المدعومة من iOS 14

الأجهزة المدعومة من iOS 14

تنزيل iOS 14 وتاريخ توفره

تنزيل iOS 14 وتاريخ توفره

كشفت آبل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل هواتف آيفون وحواسيب آيباد الجديدة منها، ونتحدث عن iOS 14 الذي كان من المفترض أن تكشف معه الشركة عن آيفون 12 لكن هذا لم يحدث.

بالفعل الإصدار الجديد هو الذي سيكون في آيفون الجديد إذا تم طرحه العام الحالي، لكن في انتظار ذلك لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالجديد من آبل من خلال ترقية هاتفك إلى iOS 14 إن كان مدعوماً.

أهم ميزة في iOS 14:

أهم ميزة في iOS 14

إلى جانب تحسينات الأداء التي تحسن من سرعة النظام وكفاءته وتقليل استهلاكه للطاقة، عملت الشركة على إضافة مميزات تقنية جديدة إلى جهازها.

الويدجيت Widgets هي أهم ميزة جديدة في هذا الإصدار، وهي عبارة عن أدوات صغيرة لطالما توفرت في أندرويد.

إذا كنت من مستخدمي آيفون غير مألوفين بهذا المفهوم، فإن أفضل طريقة لوصفها ستكون بمثابة نوافذ صغيرة تعرض لك وظائف التطبيق مباشرة على شاشتك الرئيسية.

في دقائق معدودة.. طريقة مسح جميع بياناتك على هاتف آيفون نهائياً

يتيح لك هذا التحقق من حالة الطقس وتغيير الأغاني والقيام بكل أنواع الأشياء الأخرى بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى فتح التطبيق المخصص، بالطبع يمكنك اختيار الأدوات التي تريد وضعها على شاشتك الرئيسية وكيفية ترتيبها.

تضيف الأدوات المصغّرة مرونة إلى أجهزة آيفون التي كانت مفقودة من قبل وبما أن استخدامها طوعي تماماً، فإن التغيير له جانب إيجابي فقط.

تمت إعادة تصميم الويدجيت مقارنة بما كانت عليه في الإصدارات التجريبية المتوفرة للمطورين، ولا تزال تعرض نفس القدر من المعلومات المفيدة في لمحة لكنها الآن رائعة في النهاية.

في السابق يقتصر الأمر على جزء عنصر واجهة المستخدم المخصص على يسار الشاشة الرئيسية، يمكن الآن تحريك عناصر واجهة المستخدم بحرية وتغيير حجمها عبر الشاشات الرئيسية الخاصة بك ومطابقتها مع أيقونات التطبيق.

يمكنك التخلص تماماً من رموز التطبيقات لصالح الأدوات الجديدة إذا كنت ترغب في ذلك، وأفضل جانب من عناصر واجهة المستخدم الجديدة هو أنها تبدو موحدة وتتبع عن كثب جماليات عناصر الواجهة المحيطة، مما يجعلها تبدو طبيعية جداً وليست في مكانها أبداً.

الأجهزة المدعومة من iOS 14:

الأجهزة المدعومة من iOS 14

هذه هي هواتف آيفون المدعومة من النظام الجديد:

iPhone SE

آيفون 6s

iPhone 6s Plus

آيفون 7

آيفون 7 بلس

آيفون 8

آيفون 8 بلس

iPhone X

iPhone XR

آيفون XS

آيفون XS ماكس

آيفون 11

آيفون 11 برو

آيفون 11 برو ماكس

iPhone SE نسخة (2020)

قائمة طويلة جدًا تتضمن حتى iPhone SE القديم، وهو هاتف منخفض السعر مقارنة مع هواتف آيفون الأخرى لكنه شائع وحقق نجاحاً كبيراً، ربما ليس الجهاز الأنسب لاستخدام عناصر واجهة المستخدم الجديدة، ولكن مع ذلك سيستمتع المستخدمون بأحدث الميزات الموجودة عليه أيضاً.

تزيد الخصوصية وتمنع المضايقات.. تويتر يُفعل ميزة جديدة لأصحاب آيفون

عادةً ما تسقط آبل الدعم لجيل واحد من الهواتف عندما تصدر أحدث إصدار من iOS، ولكن هذا العام سيتم تحديث جميع الهواتف التي تعمل بنظام iOS 13 إلى iOS 14 مما يضع حداً لهذا الاتجاه.

وقد يعني هذا بالنسبة للبعض أن الشركة لا تخطط لطرح هواتف آيفون جديدة هذه السنة.

تنزيل iOS 14  وتاريخ توفره:

تنزيلiOS 14  وتاريخ توفره

على عكس الإصدارات التجريبية من iOS التي تحتاج إلى بعض الخطوات الإضافية للتثبيت، فإن الإصدار الرسمي من iOS 14 سهل التثبيت للغاية.

ما عليك سوى انتظار ظهور إشعار التحديث الجديد، ثم النقر على "التثبيت الآن" أو تثبيته لاحقاً من قائمة الإعدادات.

تأكد أن لديك بطارية كافية أو احتفظ بهاتفك على الشاحن حتى تنتهي العملية، وهذا كل شيء أنت جاهز لتجربة أحدث البرامج التي تقدمها آبل لأجهزة آيفون الخاصة بها.

حوِّل هاتفك الأندرويد إلى «آيفون» في ثوانٍ.. لن تدفع أكثر من دولار

بالنسبة لموعد حصولك على iOS 14، فإن الإجابة الرسمية هي "بدءاً من 16 سبتمبر"، على عكس معظم هواتف أندرويد، تحصل أجهزة آيفون على تحديثات البرامج الجديدة بسرعة كبيرة، لذلك من المحتمل أن تنتظر فقط من يوم إلى أسبوعين قبل أن يصل التحديث إلى جهازك.

ونعم الإصدار الجديد متوفر اليوم وسيصل إلى كافة المستخدمين الذين تدعم هواتفهم الإصدار الجديد، ومن المفترض أن يعمل بدون أية مشاكل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا