فرصة تطوير التطبيقات لنظام 2.0 HarmonyOS من هواوي

main image
3 صور
فرصة تطوير التطبيقات لنظام 2.0 HarmonyOS من هواوي

فرصة تطوير التطبيقات لنظام 2.0 HarmonyOS من هواوي

مشكلة هواوي مع أندرويد

مشكلة هواوي مع أندرويد

توفير الإصدار التجريبي من 2.0 HarmonyOS للمطورين

توفير الإصدار التجريبي من 2.0 HarmonyOS للمطورين

أطلقت هواوي 2.0 HarmonyOS الإصدار الثاني من نظام التشغيل الخاص بها الخميس في مؤتمر استمر إلى اليوم السبت، وهذا في مبادرة منها لإصدار النظام ليس فقط لأجهزتها، بل أيضاً لبقية الشركات التي تستخدم نظام أندرويد.

"هواوي" تطلق أحدث هواتفها HUAWEI Nova 5T وساعة HUAWEI WATCH GT 2 في السعودية

في العام الماضي، أقدمت هواوي على إصدار نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS وهو الذي جاء كرد فعل منها على تقييد مميزات أندرويد على أجهزتها بسبب الحظر الأمريكي.

مشكلة هواوي مع أندرويد:

مشكلة هواوي مع أندرويد

علقت جوجل النشاط التجاري مع هواوي، مما أجبر الشركة على إطلاق الهواتف الذكية الرائدة دون إصدار مرخص من نظام التشغيل أندرويد الخاص بالشركة الأمريكية.

هذه ليست مشكلة كبيرة في الصين، حيث تم حظر خدمات جوجل من الحكومة الصينية، والمستخدمون هناك يفضلون الخدمات المحلية، ولكن خدمات جوجل مهمة للغاية في الأسواق الدولية والعالمية، حيث تعد الخيار المفضل لدى الملايين من المستخدمين خارج الصين.

بينما أصبحت هواوي الشركة الأولى لتصنيع الهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني، كان معظم ذلك بفضل السوق الصيني مع عدد سكانه الضخم في حين شهدت الأسواق الدولية انخفاضًا حادًا في المبيعات.

ورغم ذلك من المهم بالنسبة للمطورين إصدار الألعاب والتطبيقات لأجهزة هواوي؛ لأنها مشهورة وشائعة ولديها قاعدة كبيرة من المستخدمين.

توفير الإصدار التجريبي من 2.0 HarmonyOS للمطورين:

توفير الإصدار التجريبي من 2.0 HarmonyOS للمطورين

تروج هواوي لنظام HarmonyOS كنظام تشغيل محمول يمكنه العمل عبر عدد من الأجهزة المختلفة، حيث يحتاج المطورون فقط إلى إنشاء إصدار واحد من التطبيق يتم توصيله عبر أجزاء متعددة من الأجهزة كما تدعي الشركة.

يوم الخميس، أطلقت شركة Huawei HarmonyOS 2.0 وقالت إن إصدارًا تجريبيًا من نظام التشغيل سيكون مفتوحًا للمطورين لأجهزة مثل الساعات الذكية وأجهزة التلفزيون والوحدات الرئيسية داخل السيارة اعتبارًا من 10 سبتمبر وللهواتف الذكية في ديسمبر.

بدءًا من تلك التواريخ، سيتمكن المطورون من تجربة وتطوير تطبيقات HarmonyOS.

قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، خلال كلمة رئيسية يوم الخميس: "ربما بدءًا من العام المقبل، سنرى الهواتف الذكية مع HarmonyOS".

لا تستخدم الهواتف التي تطرحها شركة هواوي حالياً هذا النظام، ولا تزال تستخدم نظام أندرويد الأصلي.

إطلاق HUAWEI nova 5T الهاتف الذكي الرائد الجديد من هواوي في الإمارات

قال بريان ما، نائب رئيس أبحاث الأجهزة في IDC، إن صانعي الأجهزة قد يكونون مهتمين بالحصول على HarmonyOS "كخيار احتياطي" في حالة مواجهة حظر مماثل على استخدام نظام جوجل، لكنهم قد لا يرغبون بالضرورة في العمل مع هواوي.

حل مشكلة التطبيقات والألعاب على HarmonyOS

حل مشكلة التطبيقات والألعاب على HarmonyOS

أصبح أكبر نظامي تشغيل للأجهزة المحمولة في الوقت الحالي - أندرويد و iOS - ناجحين لأن لديهم الملايين من المطورين يصنعون تطبيقات لمتاجر التطبيقات الخاصة بهم.

تعمل هواوي على بناء قاعدتها من التطبيقات عالية الجودة، من خلال فتح HarmonyOS لمزيد من الأجهزة، تأمل هواوي في الحصول على نظام التشغيل عبر أكبر عدد ممكن من الأجهزة وزيادة عدد المستخدمين.

سيجعل ذلك تصميم التطبيقات أكثر جاذبية للمطورين، إذا استخدمت الشركة في النهاية HarmonyOS على هاتفها الذكي الخاص، فستحتاج إلى نظام تشغيل قوي قدر الإمكان.

العملاق الصيني لديه متجر تطبيقات خاص به، وخدمات أخرى مثل الخرائط تحت شعار يسمى Huawei Mobile Services (HMS).

تشبه HMS خدمات جوجل للجوال وتقدم مجموعات للمطورين يمكن استخدامها لدمج أشياء مثل خدمات الموقع في التطبيقات.

قالت هواوي إن 96000 تطبيق مدمج مع HMS، ارتفاعًا من 60000 في مايو، وهي المرة الأخيرة التي أصدرت فيها مثل هذا الرقم علنًا، هناك أيضًا 1.8 مليون مطور ارتفاعًا من 1.4 مليون في مايو.

بالنسبة للمطورين الصينيين تسوق الشركة للنظام الجديد لهم على أنه الوسيلة الذي سيساعدهم في إيصال تطبيقاتهم وألعابهم إلى الأسواق العالمية.

«هواوي» تطلق سلسلة « Nova 6 » بمزايا تصوير قوية

ما هو غير واضح في هذه المرحلة هو الوقت الذي قد سيصل فيه نظام تشغيلها إلى الهواتف الذكية، وحسب التوقعات فيمكن أن يحدث هذا في النصف الثاني من العام المقبل.

كيف أبدأ تطوير التطبيقات لنظام HarmonyOS؟

يجب أن تكون على علم بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، ويمكنك أن تبدأ من البوابة التي أطلقتها هواوي للمطورين، حيث يمكنك العثور على الإجابة عن أسئلتك، والموارد التي تحتاج إليها لبدء العمل.

لفعل ذلك، ما عليك سوى التوجه إلى البوابة الرسمية التي تتوفر بالإنجليزية من هنا.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا