امرأة من زمن الحب.. وفاة الممثلة المصرية شويكار عن عمر 85 عاماً

main image

تُوفيت منذ قليل الفنانة القديرة المصرية شويكار، بعد رحلة طويلة قضتها مع المرض، عن عمر يناهز الـ85 عاماً، وذلك بحسب ما أعلنه عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، عزوز عادل. 

وتقدم عادل بنعي لأسرة الراحلة قائلاً: «البقاء لله، تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان». 

وُلدت الفنانة شويكار في مدينة الإسكندرية عام 1935م، وكان والدها مصري الجنسية تركي الأصل، ووالدتها شركسية، نادي سبورتنج بالإسكندرية كان أول مكان تم اكتشافها فيه، حيث أدت أدواراً تراجيدية، ودعتها الصدفة أمام المخرج فطين عبدالوهاب الذي استشرق بها موهبة فنية خاصة. 

المحاسب حسن نافع كان الزوج الأول للراحلة والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة، ولكنها بعد وفاة زوجها الأول، تزوجت من الفنان الراحل فؤاد المهندس، والذي كان رفيق أدوارها الأفضل في تاريخ السينما المصرية، لكنهما انفصلا لتتزوج مرة ثالثة بالسيناريست مدحت يوسف. 

العديد من الأدوار التى حُفرت في تاريخ المصريين قدمتها شويكار، وأبرز أعمالها السينمائية: «مطاردة غرامية، إنت اللي قتلت بابايا، العتبة جزاز، أخطر رجل في العالم، فيفا زالاطا، وشنبو في المصيدة»، فيما كانت لها أعمال مسريحة راسخة مثل: «حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة»، هذا بخلاف الأعمال التلفزيونية الخالدة مثل: «امرأة من زمن الحب».

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير