دراسة صادمة.. علامات تنذرك بالموت الوشيك

main image

كشف الدكتور أناتولي تريفونوف، أخصائي أمراض القلب، عن مجموعة من العلامات التى يمكن أن تُنذر الإنسان بأنه بين الحياة والموت، مشيراً إلى أن هذه الاستنتاجات قد توصل إليها بعض خبراء الطب في هولندا، وذلك نتيجة لدراسة دقيقة قاموا بها على العديد من الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

أمراض الأوعية الدموية، القلب، الصدمة الحساسة والجلطات الدموية هي الأسباب الأكثر شيوعاً لوفاة الكبار بشكل مفاجئ، على عكس الموت المفاجئ لدى الأطفال حديثي الولادة الذين يتوفون بدون اسباب أو علامات مرضية ظاهرة، ولكن عند كبار السن تظهر علامات الوفاة لدى امراض القلب المزمنة قبل الوفاة بـ10-15 يوماً. 

يقول الدكتور أناتولي إن هناك العديد من العلامات التى تُنذر أصحابها مثل الوعكة، الخمول، احمرار الوجه، ضيق التنفس، شحوب الجلد، ويمكن أن تظهر على الشخص علامات أخرى مثل تكرار فقدان الوعي وتوسع حدقة العين.

التغيرات المفاجئة التي قد تُصيب المريض هي أنذار مبكر لحالات الوفاة الناتجة عن قصور القلب، وأهم تلك الأعراض هي زرقة في الجلد ونوبات تشنج، وبرودة في الأطراف، وربما تخرج رغوة من الفم، إضافة إلى إمكانية حدوث حمى وتورم للأطراف. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل