عطور من كل العائلات.. كيف تُحدد الرائحة التي تُفضلها؟

main image
8 صور
عطور من كل العائلات.. كيف تُحدد الرائحة التي تُفضلها؟

عطور من كل العائلات.. كيف تُحدد الرائحة التي تُفضلها؟

الحمضيات

الحمضيات

عطور خشبية

عطور خشبية

عطور الأخشاب الجافة

عطور الأخشاب الجافة

 العطور الخضراء

العطور الخضراء

 عطور الفواكه

عطور الفواكه

عطور شرقية

عطور شرقية

ماء تواليت

ماء تواليت

حتى إذا كنت قد اكتشفت للتو عالم العطور؛ فمن المُحتمل أنك على دراية بالعائلات المختلفة للعطور. عائلات العطور هي فئات واسعة تضم مجموعة من الروائح الفردية، على سبيل المثال فإن الأرز والباتشولي ينضمان للعائلة الخشبية، والورد والياسمين من الأزهار، والعبير من الحمضيات، توجد عائلة التوابل.

إذا كنت تحب رائحة أحد العطور فربما ستحب العديد من الروائح الأخرى التي تنتمي للعائلة نفسها، ولكن كيف تحدد نوع العطور وتكتشف العائلة التي تنتمي إليها؟

ومن هنا يجب التحدث عن مايكل إدواردز وشركته للعطور. في الثمانينيات بعدما عمل في دار عطور هالستون لشهير، لاحظ إدواردز أن العطور يمكن تصنيفها كما النبيذ بالضبط، وأن كل مُستهلك لديه تفضيلات خاصة وأصناف مُحددة.

ساعد هذا المنظور إدواردز على تأسيس عجلة العطور الخاصة به، التي حددت 14 عائلة يمكن تصنيف الروائح فيها. حصل فريقه من خبراء العطور على كل رائحة جديدة تدخل السوق، وقاموا بتحليلها وتحديد خصائصها ومميزاتها، ووضعوا قاعدة بيانات كبيرة.

للباحثين عن السعادة.. عليك تجربة هذه العطور

وبعد ثلاثين عاماً تقريباً، تقدم شركة Fragrances of the World التي أسسها إدواردز قاعدة بيانات ضخمة تضم كل المعلومات الخاصة بالعطور، بما في ذلك العلامة التجارية، والعائلة التي تنتمي إليها، مؤسسها، وملاحظات عنها، علاوة على عام صدورها، وما إلى ذلك.

تحرص المتاجر الكبرى وغيرها من بائعي التجزئة الكبار على شراء قاعدة البيانات تلك من أجل مساعدة العملاء على اختيار أفضل العطور، وعرض عليهم عدد كبير من المقترحات لمساعدتهم على اتخاذ قرار.

وفي ما يلي نُقدم لك مجموعة من البيانات والنصائح الإرشادية الموجودة في دليل إدواردز التي من شأنها مساعدتك على العثور على العطر الذي تريده، وتحديد العائلة العطرية التي تنتمي إليها.

الحمضيات

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/11111.jpg

وهي رائحة حسية، مُنعشة، ونظيفة، وخشبية وفي بعض الأحيان حارة. وغالباً ما تحتوي على الليمون والمندرين، والرمان، والبرتقال، وزهر البرتقال التي تعطي شعوراً بالانتعاش.

تُضفي العطور التي تنتمي إلى عائلة الحمضيات إحساساً بالنظافة والانتعاش؛ لذا إذا أردت الحفاظ على هذا الشعور فيُنصح باقتناء رائحة حمضية مصنوعة من الليمون أو الجريب فروت، أو البرتقال، ولعل أشهر الروائح الحمضية هي ديور أو سوفاج.

عطور خشبية

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/22222.jpg

تُشبه عائلة العطور الخشبية المظلة التي يقف تحتها عدد ضخم من الروائح، من العطور الخشبية الجافة والرطبة والعطرية. في كل الأحوال فإن رائحة الخشب تكون مُهيمنة، بما في ذلك خشب الصندل، والبتشولي، ونجيل الهند، وخشب الأرز.

وتمكن إضافة أي من المكونات الأخرى للعطور الخشبية، سواء كانت فاكهة، أو أزهاراً، أو أعشاباً، أو توابل، أو غيرها، ومن هنا ظهرت العطور الخشبية العطرية، والخشبية الجافة، والرطبة، وغيرها.

عطور الأخشاب الجافة

https://www.sayidy.net/sites/default/files/2020-08/3333.jpg

للعطور الخشبية روائح عطرية أو حمضية، أما العطور الخشبية فتصنع من مكونات خشبية جافة ونقية، ويكون الخشب مُهيمناً على الرائحة، وتحتوي على خشب الصندل، والصنوبر، والبتشولي، ونجيل الهند وخشب الأرز. لا تحتوي العطور الخشبية الجافة على عناصر ترطيب أو مائية، وتبقيك جافاً طوال اليوم.

لإطلالة راقية.. أفضل العطور الرجالي في فصل الشتاء

العطور الخضراء

https://www.sayidy.net/sites/default/files/2020-08/4444.jpg

لا شيء يُضاهي رائحة العشب الطازج والأوراق الخضراء المطحونة، أليس كذلك؟ العطور الخضراء مُنعشة وحيوية، كما أنها توّلد بداخلك شعوراً بالنقاء والراحة النفسية الشديدة. غالباً ما تحتوي العطور الخضراء على الأعشاب الخضراء، وأوراق الشاي، وجوهر العشب المُقطوع حديثاً، وبعض النباتات البحرية، وتُعتبر من أفضل العطور التي عليك استخدامها في فصل الصيف.

عطور الفواكه

https://www.sayidy.net/sites/default/files/2020-08/555.jpg

عطور مُنعشة وحلوة، تُشبه العصير وتخلق بداخلك رغبة بتناولها، كما يوحي اسمها بالضبط فإن هذه العطور تتكون من الفواكه، مثل الخوخ، والفواكه الاستوائية، والكمثرى، والتفاح الصيفي الطازج، والفراولة، وغيرها من الفواكه الأخرى. وتمكن إضافة إليها مكونات أخرى مثل البتشولي، أو المسك، أو القرفة، وغيرها لخلق مزيج مُنعش.

عطور شرقية

https://www.sayidy.net/sites/default/files/2020-08/6666.jpg

العطور الشرقية تتكون من روائح غريبة وغنية، تتكون الروائح الشرقية من الأعشاب، والتوابل، والنباتات الجافة، والعنبر، وغيرها من الروائح الأخرى النفاذة والمثيرة.

ماء تواليت

https://www.sayidy.net/sites/default/files/2020-08/7777777.jpg

تُعرف أيضاً باسم المياه العطرية، وهي كولونيا مُعطرة خفيفة تُستخدم بوصفها مُعطر للبشرة، وغالباً ما تُستخدم بعد حلاقة اللحية والشارب، وتحتوي على قدر كبير من الكحول.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق