أفضل أفلام Plot Twist.. تتركك مُندهشاً حتى بعد انتهاء الأحداث

main image
10 صور
أفضل أفلام Plot Twist.. تتركك مُندهشًا حتى بعد انتهاء الأحداث

أفضل أفلام Plot Twist.. تتركك مُندهشًا حتى بعد انتهاء الأحداث

Unbreakable

Unbreakable

 Get out

Get out

Atonement

Atonement

Saw

Saw

Parasite

Parasite

Coco

Coco

Gone Girl

Gone Girl

Planet of the Apes

Planet of the Apes

Psycho

Psycho

المُخرجون المتميزون هم القادرون على تقديم عمل فني لا يجذب المشاهدين فقط، ولكنه يبقى في ذهنهم لفترة طويلة بعد مشاهدة الأحداث. الأفلام التي يوجد بها Plot Twist  أو الحبكات الملتوية، هي الأفلام التي تبقى في ذهنك وتدفعك إلى التفكير، وتثير انتباهك وتتركك مندهشاً لفترة أطول من الفترة التي يستغرقها عرض العمل السينمائي.

لهذه الأفلام سحرها الخاص وتوجد أعداد غفيرة من الأشخاص الذين يتلهفون إلى مشاهدتها، وفي القائمة التالية نستعرض مجموعة من أفضل أفلام الحبكات الملتوية، وننصحك بمشاهدتها والاستمتاع بها..

Unbreakable

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/11111111111111.jpg

فيلم مميز وخاص وغير متوقع في عائلة أفلام الكتب الهزلية الخارقة والأساطير التي تكشف في النهاية أنها قصة فريدة من نوعها. بروس ويليس يجسد شخصية ديفيد دن، رجل عادي، نجا من حادث قطار قُتل فيه 130 راكباً، يتساءل عما إذا كانت لديه قوى خارقة. أما إيليا، الذي يلعب دوره صامويل إل جاكسون، فهو صاحب متجر كتب هزلية يعاني من اضطراب عظمي نادر، فيستخدم قواه الخارقة العميقة لمساعدة ديفيد على التنقيب في ماضيه واختبار قدراته، لنكتشف في النهاية أنه يسعى لاستغلاله في القيام ببعض الأعمال الإجرامية.

أخرج الفيلم إم نايت شايلين، وتعامل مع القصة كما لو كانت دراما غامضة وعمل على دفع المشاهدين إلى التفكير والتساؤل، ويرى ديفيد في النهاية عندما صافح يد إيليا أن مُعلمه قام بتنظيم هجمات إرهابية، بما في ذلك تحطيم القطار الذي كان يركبه.

لعشاق الإثارة والتشويق.. أجمل أفلام عن الفضاء على الإطلاق «فيديو»

Get Out

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/22222222222.jpg

بعد أكثر مرور أكثر من نصف قرن على عرض (Guess Who’s Coming to Dinner?) يستخدم المُخرج والمؤلف جوردان بيل نفس الحبكة الدرامية في فيلمه Get Out، الذي يدور حول شاب أسود البشرة يذهب رفقة حبيبته ذات البشرة البيضاء لمقابلة عائلتها الثرية وحضور أحد الفعاليات الخاصة بالعائلة، حيث تقع أحداث مُريبة وتثير الارتباك، وفي نهاية الفيلم نكتشف أن العائلة بأكملها من المتطرفين البيض والعنصريين الذين يعملون على قتل الأشخاص أصحاب البشرة السوداء.

أنتج الفيلم بميزانية وصلت إلى 4 ملايين دولار، وكان عرضه الأول في مهرجان صندانس بعد أربعة أيام من تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي نُظر إليه باعتباره الشخص الذي أوصل المتطرفين البيض إلى البيت الأبيض، وحصل على إشادة كبيرة من قبل النقاد، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً على مستوى الجمهور.

Atonement

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/3333333333.jpg

تقع دراما جو رايت، التي ترشحت لسبعة جوائز أوسكار، في لندن عام 1935، إذ تتدمر حياة شخصين هما روبي وسيسليا بعد شهادة الكاتبة المسرحية المُراهبة بريوني تاليس الزائفة. بعدما تشعر بريوني بالغيرة لأن أختها الكبرى سيسيليا (كيرا نايتلي) تربطها علاقة بابن ربة المنزل روبي (جيمس ماكافوي)، فتدعي أنه اغتصب ابنة عمها ويُرسل إلى السجن، ثم ينضم إلى الجيش للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، ويظن الجمهور من خلال متابعة أحداث الفيلم أن الحبيبين سيسيليا وروبي اجتمعا مُجدداً، ولكن هذه الأحداث هي جزء من خيال بريوني ومحاولاتها لتخفيف شعورها بالذنب إزاء هؤلاء الشخصين.

بريف هارت وإنقاذ الجندي رايان.. أقوى الأفلام التاريخية على الإطلاق

Saw

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/4444444444.jpg

رغم أنه اُنتج بميزانية صغيرة للغاية، إلا أن هذا الفيلم المليء بالدماء جذب أعداداً غفيرة من المشاهدين، وأبقى من شاهده يتحدث عنه لفترة طويلة حتى بعد انتهاء الأحداث، وترك مشاهديه يتحدثون عن الكثير من الأسئلة المتعلقة بالموت، وماذا حدث بالضبط خلال الأحداث وهكذا.

Parasite

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/55555555555.jpg

تدور قصة الفيلم حول عائلة كيم الفقيرة التي تترك القبو القذر الذي كانوا يعيشون فيه وينتقلون للعمل إلى في قصر فخم تملكه عائلة بارك شديدة الثراء. ومع مرور الوقت تكتشف عائلة كيم سرعظيم، وهو أن مدبرة المنزل السابقة تُخفي زوجها في القبو الخاص بالقصر، ثم يقع حادث دموي مأساوي في الفناء الخلفي بمنزل عائلة بارك، وتنتهي الأحداث بما يترك المشاهدين جالسين لا يستطيعون التوقف عن التفكير في الفيلم.

Coco

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/6666666666.jpg

تدور أحداث الفيلم حول صبي يُدعى ميجول، يعشق العزف على الجيتار، ولكن عائلته تمنعه من الاقتراب من أي نوع من أنواع الموسيقى، فيسافر في رحلة إلى أرض الموتى للعثور على جده الأكبر، أشهر مُغني وعازف يُدعى ارنيستو دي لا كروز. وبينما ينتقل وسط الموتى، يلتقي ميجول بهيتكور الحزين الذي يسعى إلى التواصل مع عائلته، وهنا يتكشف سر كبير يقلب الموازين.

Gone Girl

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/7777777.jpg

عندما تختفي الزوجة المثالية والرقيقة والجميلة إيمي، يصبح الزوج نيك المشتبه به الرئيسي، ويشير الجميع نحوه بأصابع الاتهام، لكن من خلال متابعة الأحداث نكتشف أن نيك خان إيمي فوضعت خطة غريبة للانتقام منه وجعله يبدو وكأنه خطط كي يقتلها ويتخلص منها، لكنها فيما بعد تقرر العودة إلى منزلها وتضع خطة أخرى بديلة كي تبدو بريئة وتحافظ على زوجها.

Planet of the Apes

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/888888.jpg

نشاهد ثلاثة رواد فضاء يهبطون على سطح كوكب مجهول عقب تحطم مركبتهم التي سافروا بها في رحلة بسرعة الضوء إلى أكثر من 2000 عام، تفاجأوا أن الغلبة في هذا الكوكب للغوريلا والشمبانزي، فهم من يحكم العالم الجديد، وفي المقابل أصبح الإنسان مواطناً درجة الثانية، ولكن المفاجأة تحدث في نهاية الفيلم عندما نجد أحد رواد الفضاء يعثر فوق جزء من تمثال الحرية على الشاطئ، لنكتشف أن الأحداث كلها كانت تقع على كوكب الأرض.

Psycho

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/9999999999.jpg

قُتلت ماريون كران في نُزل يقع في منطقة نائية على يد سيدة عجوز مُسنة والدة شاب وسيم يُدعى نورمان بيتس، الذي لا يتوقف عن التحدث عن والدته، ونكتشف مع مرور الوقت أن بيتس قتل والدته قبل سنوات عديدة، وبات يتقمص شخصيتها ليوهم الجميع أنها لازالت على قيد الحياة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات