أمريكا والبرازيل.. قائمة الدول الأكثر معاناة بسبب كورونا 

main image

كشفت إحصاءات حديثة من «جونز هوبكنز»، عن قائمة الدول الأكثر معاناة وتضرراً بسبب فيروس كورونا المستجد، وكانت على رأس تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية والتى سجلت أكثر من 4 ملايين و38 ألف مصاب، و144 ألف حالة وفاة منذ بداية الأزمة. 

هذا فيما قفزت البرازيل للمرتبة الثانية من حيث الدول الأكثر تضرراً جراء كوفيد 19، وسجلت أكثر من 84 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين لديها أكثر من 2.3 مليون مصاب، فيما أتت بريطانيا بالمركز الثالث بتسجيل 47 ألف وفاة، وإصابات قُدرت بـ300 ألف آخرين. 

هذا فيما تأتي المكسيك رابعة في القائمة للأكثر تضرراً جِراء الوباء القاتل، بأكثر من 42 ألف حالة وفاة، وأكثر من 370 ألف إصابة بكورونا، وحلت إيطاليا خامسة، حيث حصد الوباء أرواح 35 ألف شخص على الأقل، فيما تجاوز عدد المصابين 245 ألف مصاب، وجاءت الهند بعدها بأكثر من 30 ألف حالة وفاة و1.3 مليون إصابة. 

وحلت فرنسا بعد الهند في قائمة أكثر المتضررين من الوباء بأكثر من 30 ألف حالة وفاة، فيما تجاوزت أعداد المصابين 216 ألف حالة، وتأخرت إسبانيا للمرتبة الثامنة، ولكنها لا زالت ضمن أكثر المتضررين بأكثر من 28 ألف حالة وفاة و270 ألف إصابة، وحلت روسيا في المرتبة التاسعة، حيث تُوفى فيها 13 ألف شخص منذ بداية الجائحة، وأُصيب فيها أكثر من 800 ألف شخص. 

الجدير بالذكر أن حصيلة انتشار وباء فيروس كورونا في العام، طالت أكثر من 15.5 مليون شخص، فيما حصدت أرواح أكثر من 633 ألف شخص حول العالم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل