ودِّع الشعر المجعد.. أفضل طرق طبيعية لتنعيم الشعر

main image
4 صور
ودِّع الشعر المجعد.. أفضل طرق طبيعية لتنعيم الشعر

ودِّع الشعر المجعد.. أفضل طرق طبيعية لتنعيم الشعر

أفضل طرق طبيعية للتنعيم الشعر

أفضل طرق طبيعية للتنعيم الشعر

يفسد الشعر المجعد إطلالة الرجل، كما يقيده في اختيار قصات شعر محدودة؛ ما يدفع الكثيرين إلى استخدام كريمات الشعر والمستحضرات الكيميائية التي تتسبب في النهاية في تساقط الشعر، وقد ينتهي الأمر بالإصابة بالصلع.

أفضل طرق طبيعية للتنعيم الشعر

وينصح خبراء الشعر باتباع الوصفات التالية لمدة 6 أشهر كاملة من مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

- يُستخدم بياض البيض لعلاج وتنعيم الشعر المجعد عبر خفق بياض بيضة في وعاء، ثم إضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون ودمجها معاً ووضعها على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة مع تغطية الرأس بقناع بلاستيكي طوال الفترة وغسله بماء بارد فور انتهاء المدة.

ويُعد بياض البيض أحد المصادر الغنية بالبروتين والمعادن التي تساعد على تنعيم الشعر، وخاصة لأصحاب الفروة الدهنية؛ لما يحتويه من النياسين، والريبوفلافين والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم.


- ويستخدم الحليب أيضاً بوصفه مكوناً رئيسياً لتنعيم الشعر المجعد، كل ما عليك فعله هو وضع 100 مللي من الحليب في زجاجة، ورش الشعر من جذوره حتى أطرافه بها، وترك الحليب لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الشعر، ثم شطفه بالماء البارد.

ويعمل الحليب على تنعيم الشعر وإعادة لمعانه بفضل احتوائه على بروتينات ومصل اللبن ومادة الكازين.

- يتميز زيت جوز الهند على خواصه الطبيعية المميزة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في بصيلة الشعر؛ ما يساعد على تغذيته وعلاج الشعر التالف وتنعيم الشعر.

ولتنعيم شعر الرجال باستخدام جوز الهند يُنصح بوضع مقدار معلقة كبيرة من زيت جوز الهند في رشاش بعد تسخينه، وتدليك فروة الرأس به على شكل مساج لمدة 5 دقائق، ثم غسله بعد 20 دقيقة بماء دافئ.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق