جمد قلبك.. قائمة بأقوى أفلام الرعب في التاريخ

main image

بعدما أخذت فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا منحنًى تصاعدياً، حتى بعد تخفيف بعض الدول لإجراءاتها المشددة، للتصدى لانتشار العدوى بشكل كبير، إلا أن هناك العديد من المواطنين حول العالم، لا يزالون يجبرون أنفسهم على البقاء في المنازل؛ خشية التعرض لعدوى الفيروس القاتل؛ لذا يبحث بعضهم عن قائمة بأقوى أفلام الرعب في التاريخ، وهي ما سنذكرها في الآتي. 

فيلم The Orphanage 

تدور أحداث فيلم The Orphanage الذي يُعتبر واحداً من أشهر أفلام الرعب على مر التاريخ، حول سيدة تشتري داراً للأيتام، كانت قد تربت فيها من قبل، وكان قد تم تخصيصه للأشخاص ذوي الإعاقة؛ وذلك من أجل أن تقيم فيها هي وعائلتها، ولكن ومنذ انتقالهم أخذ ابنها الصغير يتعرف إلى صديق جديد في المنزل، وهو غير مرئي في قصة إنسانية قوية مرعبة للغاية. 

فيلم The Ring 

حققت مبيعات فيلم The Ring أرقاماً قياسية على مدار أول 24 ساعة تم طرحه فيها؛ حيث بيع أكثر من مليوني نسخة في يوم واحد فقط بعد الطرح، وتدور قصة الفيلم، الذي يُعد واحداً من أشهر أفلام الرعب تاريخياً، حول صحفية تحاول البحث عن مصدر الفيلم الذي يلقى كل من يشاهده حتفه للتو، وذلك بعد أسبوع فقط من مشاهدته، وتم إصدار جزأين من الفيلم المثير. 

فيلم Sinister

يوحي فيلم Sinister أو الشر بأنه فيلم أكثر رعباً، وهو واحد من أشهر وأفضل أفلام الرعب في التاريخ، ولا يُنصح بمشاهدة أصحاب القلوب الضعيفة لهذا الفيلم؛ كونه مليئاً بالرعب والإثارة والتشويق الممزوج بمشاهد من العنف والدماء، الفيلم يفتتحه المخرج بمشهد لأحد كتاب أفلام الجريمة، الذي يبحث في واحدة منها؛ ليكتشف ترابطها جميعاً ببعضها في سلسلة من الجرائم التي تعود إلى ستينيات القرن الماضي.

فيلم The Shining

يُعتبر فيلم The Shining أيضاً واحداً من قائمة أفضل أفلام الرعب؛ حيث إنه يتميز بالأداء الذي لا يُنسى لـ"جاك نيكلسون" في الفيلم، وبعض العبارات الأخرى الشهيرة التي دخلت التاريخ بعد عرض الفيلم مثل «Here’s Johnny» و«Redrum»، إنتاج الفيلم كان في العام 1980، وتم بناؤه على رواية قديمة تحمل الاسم نفسه. 

تدور قصة فيلم الرعب The Shining حول قصة عائلة كاتب قررت الانتقال لقضاء عطلة صيفية داخل فندق مهجور، وفي أحداث الفيلم المثيرة، قد تدفع روح شريرة بطله جاك إلى القيام ببعض الأفعال الإجرامية، ويرى نجل بطل الفيلم مجموعة من المشاهد المرعبة، التى يمكن لمشاهديه معرفة سبب رؤيته لها وعلاقتها بالفندق. 

فيلم The Conjuring

تدور أحداث فيلم الرعب The Conjuring، حول قصة لإد ولورين وارين وهي قصة لشخصيات حقيقية؛ حيث إن تلك الأحداث وقعت في الحقيقة، ولكن ذلك لا يعني بالتأكيد أن كل ما روته الشخصيات هذه حقيقي كامل، ومن الممكن أن يكون من وحي خيالاتهم، وتدور قصة الفيلم حول منزل مرعب للغاية، ورفض الكلب الذي يملكه أصحاب المنزل الجديد الولوج إلى الداخل، وكأنه كان يحذرهم من الدخول.

فيلم Dead Silence

تدور أحداث فيلم الرعب Dead Silence، الذي يظهر من اسمه أن القاتل الذي يقوم بجميع الجرائم التي تظهر في الفيلم، يريد أن ينفذ جرائم للذين لديهم أصوات عالية، وملخصاً فإن الأمر يعود إلى مقولة أو عبارة : «إذا صرخت.. سوف تموت».

فيلم Case 39

يُعد فيلم Case 39 واحداً من أشهر أفلام الرعب في التاريخ، وتدور أحداث الفيلم الشهير، حول رجل يعمل في مجال المساعدات الخيرية للأسر، ويسهم في حل مشكلات البعض، ولكنه في وسط ذلك يفاجأ بفتاة تنغمس ملامحها في البراءة تتعرض للاضطهاد ومحاولات للقتل داخل منزلها، وعلى ذلك يتحرك البطل لإنقاذها وسط مزيد من الأحداث المثيرة والمرعبة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير