كيف تختار قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجهك؟

main image
14 صور
كيف تختار قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجهك

كيف تختار قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجهك

كيف يمكنك أن تقيس وجهك؟

كيف يمكنك أن تقيس وجهك؟

كيف يمكنك أن تقيس وجهك؟

كيف يمكنك أن تقيس وجهك؟

الوجه القلب

الوجه القلب

الوجه الماسي

الوجه الماسي

قصات تناسب الوجه المثلث

قصات تناسب الوجه المثلث

الوجه المثلث

الوجه المثلث

قصات تناسب الوجه البيضاوي

قصات تناسب الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي

قصات تناسب الوجه المربع

قصات تناسب الوجه المربع

الوجه المربع

الوجه المربع

قصات تناسب الوجه الدائري

قصات تناسب الوجه الدائري

قصات تناسب الشعر المستطيل

قصات تناسب الشعر المستطيل

قصات للوجه الدائري

قصات للوجه الدائري

الأمر يبدو صعباً للغاية للشباب أو الرجال الذين يخططون للمرة الأولى لمعرفة كيف يختارون قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجوههم، فليس هناك قصة واحدة للشعر يمكن أن تناسب شكل الجميع، وذلك بعكس اختيار الملابس، التى يمكن أن تناسب جميع المتفقين في مقاس واحد، لذا في التقرير التالي يمكنك التعرف على كيف تختار قصة الشعر المناسبة حسب شكل وجهك. 

عليك في البداية أن تختار قصة شعرك بعناية، كونها تلازمك بشكل يومي، وهي جزء لا يتجزأ من أناقتك، ومظهرك العصري الذي تريد أن تظهر به يومياً، سواء في العمل أو في المنزل، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يدفعك إلى التأني والتفكير كثيراً قبل الجلوس عند الحلاق، وعليك التعرف في البداية على القصات التى تلائم شكل وجهك.

كيف تعرف شكل وجهك؟ 

عليك في البداية قبل تحديد قصة الشعر المناسبة، أن تعرف ما هو شكل وجهك؟ استخدم وسيلة «شريط القياس» لقياس وجهك، وذلك من خلال قياس الجبين وهي المسافة بين أعلى زاوية بالحاجب الأيمن وأعلى زاوية بالحاجب الأيسر، وقس أيضاً الجبهة عن طريق قياس عظمة خدك، وهي المسافة بين الجزء الخارجي لعينك اليمني وحتى الجزء الخارجي لعينك اليسرى.

لم تنتهِ عملية قياس وجهك، فعليك أيضاً أن تقيس الفك، ويتم قياس طول الفك عن طريق قياس المسافة بين بداية منتصف الشعر على الجبين وحتى طرف ذقنك، فيما عليك أيضاً قياس طول الوجه، وذلك من المقارنة بين جميع الأطوال التى حصلت عليها من قبل لوجهك ومقارنتها مع أشكال الوجه التى سنذكرها في السطور التالية: 

الوجه المثلث: كيف تعرف أن وجهك مثلث يتم ذلك من خلال معرفة إذا ما كان مقاس عظمة الخد أكبر من مقاس الجبهة. 

الوجه البيضاوي: الذين يتميزون بالوجه البيضاوي، يكون لديهم مقاس طول الوجه أكبر من مقاس عظمة الخد، فيما أن قياس الجبين يكون أكبر من مقاس الفك أيضاً. 

الوجه المستطيل: يمكن التعرف على الوجه المستطيل من خلال كون مقياس طول الوجه أكبر، فيما يكون قياس مقاس الجبين وعظمة الخذ ومقاس الفك متشابهين. 

الوجه القلب: هناك بعض الوجوه على شكل قلب، ويتم التعرف عليها من خلال كون مقاس الجبهة أكبر من مقاس عظمة الخد والفك، ويكون الذقن مدبباً. 

الوجه المربع: في الوجه المربع تكون قياسات الوجه جميعها متساوية تقريباً، أي يكون طول الوجه مثل عرضه إلى حد كبير.

الوجه الدائري: يُعرف الوجه الدائري بأن به مقاس الفك والجبين متساويان، فيما تكون عظمة الخد وطول الوجه متماثلين تماماً. 

الوجه الألماسة: ويمكن قياس أبعاد الوجه الألماسة تنازلياً، حيث إن عظام الخد ومن ثم مقاس الجبين وبعدها الفك ويكون الذقن مدبباً. 

قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك 

الوجه البيضاوي: يعتبر هذا النوع من الوجه هو الشكل الأكثر مثالية بالنسبة للنساء وليس للرجال، ولكنه يبدو جيداً في النهاية، حيث يمكن لأصحاب هذا الوجه تجربة العديد من القصات، ويكون لديك أكثر من خيار لقصة الشعر والتجديد دائماً، ولكن هناك بعض النصائح التى يجب أن تضعها في ذهنك قبل اختيار قصة شعرك المناسبة. 

عليك أن توزع شعرك على جبينك بشكل متناسق، من أجل زيادة بعض الحجم بأعلى الوجه، وهو ما يؤكد عليه «ستيليوس نيكولاو» خبير التجميل، والذي يقول إن قصة الشعر التى تناسب الوجه البيضاوي أكثر هي الكلاسيكية من الجانبين والظهر، وتكون أطول في قمة الرأس، وتأتي بسوالف جانبية، وعليك أيضاً التخلص من اللحية، فستكون ليس بحاجة إلى شعر الوجه لتملأ المزيد من الأماكن.

الوجه المربع: لا يختلف هذا الشكل من الوجه كثيراً عن الوجه البيضاوي، حيث يعتبر النوعان مثاليين لصاحبهما، حيث يتيحان لصاحبهما المزيد من الخيارات حول قصات الشعر، سواء تلك القصيرة أو الطويلة أيضاً الحديثة والكلاسيكية، فيما يجب عليك أيضاً الأخذ في الاعتبار بعض النصائح التى قدمها الخبير جيمي ستيفنز. 

حيث إنه إذا ما كانت خصلة شعرك أقصر، كلما بدت ملامح وجهك المربعة أكثر بروزاً، الأمر الذي لن يخدم مظهرك تماماً، فيما يمكن أن تعتمد على الحلاقة الكلاسيكية الأكثر أناقة، التى تجعل من شكل وجهك المربع أفضل، ويمكنك عمل طبقات شعر قصيرة وسوالف جانبية، مما يعطى حدة أكثر للفك، مما يعطيك شكلاً لائقاً ولكن دون تغيير كامل لشكلك. 

الوجه الدائري: لا زلنا في أشكال الوجوه الأفضل التى تعطي أصحابها خيارات أفضل دائماً في اختيار قصات الشعر، ولكن هذا الوجه المستدير الذي لا يوجد به خطوط محددة أو زوايا واضحة، لابد له من قصة شعر تحدده جيداً، وتعطيك لمسات وضوح، ويمكن ذلك عن طريق ما أكده ستفينز، بأن الوجوه الدائرية في حاجة إلى حيل لتعطيها وضوحاً وزوايا وهمية. 

ويمكن استخدام قصة الشعر المرتفعة من الأعلى ومسطحة من الجانبين، بالإضافة إلى الحواف الجانبية، وأكد ستفينز أن الزوايا المربعة بمنطقة الشعر العليا يمكنها أن تزيد الحواف الجانبية، واللحية المربعة تُحدد الذقن بوضوح أكثر، وتعطى الفك مظهراً أكثر أناقة. 

الوجه المثلث: يكون أصحاب الوجه المثلث لديهم جبهة ضيقة وفك واسع، ولابد من اختيار قصة شعر مناسبة وتعطي حجماً لمنطقة الجبهة أكثر من الفك الذي يبدو كبيراً بطبيعته ولا يحتاج إلى المزيد، لذا فإنه وبحسب ستفينز هناك حل للأمر من خلال استخدام قصة شعر طويلة، وجعل الجانبين ممتدين توازياً مع طول الأنف. 

ويتعمد صاحب القصة عند اختيارها أن يقوم بتضييق عرض الفك إلى حد ما، أما عن منطقة اللحية فيمكن أن تكون خفيفة ولكن لتعطيك شكلاً أفضل، عليك أن تحلقها بشكل تام ولا تتركها حتى وإن كانت خفيفة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق