كيف تحمي هاتفك الذكي من مياه ورمال الشاطئ؟

main image
3 صور
كيف تحمي هاتفك الذكي من مياه ورمال الشاطئ؟

كيف تحمي هاتفك الذكي من مياه ورمال الشاطئ؟

حماية الهاتف من رمال ومياه الشاطئ 

حماية الهاتف من رمال ومياه الشاطئ 

يعاني الكثيرون من تعرض هواتفهم الذكية لأضرار جسيمة جراء المياه والرمال وأشعة الشمس القوية خاصة خلال الإجازات الشاطئية. وقدم خبراء التقنية مجموعة من النصائح السريعة لحماية الهواتف خلال الإجازات، وجاءت كالتالي:

حماية الهاتف من رمال ومياه الشاطئ 

- للتخلص من أضرار الرمال في حال سقوط الهاتف على الشاطئ؛ يُنصح بالاستعانة بمجفف الشعر ووضعه على درجة الحرارة الباردة للتخلص من الرمال العالقة داخل الأجزاء الداخلية من الهاتف.

- في حال ارتفاع درجة حرارة الهاتف جراء أشعة الشمس الحادة؛ ينصح بتفادي وضعه في الثلاجة أو المبرد، واستبدل بها إغلاق الهاتف بالكامل، وتركه ليبرد ببطء في درجة حرارة الغرفة؛ وذلك تفادياً للأضرار التي قد تنتج بسبب التبريد المفاجئ للهاتف.

- إذا تعرض الهاتف الذكي للسقوط في المياه؛ يُنصح بفتح غطاء البطارية إذا كان تصميم هاتفك يسمح بذلك وإزالة بطاقة SIM وترك الهاتف الذكي لكي يجف ببطء.
 
وفي الخطوة التالية تبدأ عملية امتصاص رطوبة المياه من الهاتف عبر وضعه بداخل وعاء به أرز لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل إعادة تشغيله من جديد.

وفي النهاية، ينصح الخبراء بتغيير هواتف الجوال الباهظة الثمن بأخرى رخيصة تحمل شريحة SIM نفسها للاستمتاع بالشاطئ دون القلق على إتلاف الهاتف الذكي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا