أطعمة تحمي الرجال من عدوى صيفية تعرضهم للحرج 

main image
5 صور
أطعمة تحمي الرجال من عدوى صيفية تعرضهم للحرج

أطعمة تحمي الرجال من عدوى صيفية تعرضهم للحرج

الفواكه والخضروات 

الفواكه والخضروات 

الماء

الماء

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف في إصابة الرجال بمشكلة صحية «محرجة» لهم؛ وهي التهاب المسالك البولية الذي يسبب لهم ألماً شديداً.

كما يمكن أن يُصاب الشخص بهذه المشكلة بسبب الميكروبات والبكتيريا الناتجة عن عدم اتباع أساليب النظافة جيداً، أو عند استخدام المراحيض العامة.

وهناك عدد من الأطعمة التي يجب تناولها؛ لتجنب الإصابة بعدوى المسالك البولية، وهي:

- الماء

يُعد تناول الماء من أكثر الأمور المهمة للوقاية من التهاب المسالك البولية؛ لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم، ويحافظ على صحة الجهاز البولي.

وينصح بتناول ما لا يقل من 2 أو 3 لترات يومياً من الماء؛ لتجنب التعرض لعدوى المسالك البولية.

- الشوكولاتة الداكنة 

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تقليل خطر العدوى؛ باعتبارها غنية بمضادات الأكسدة، وذلك إلى جانب فوائدها في تحسين الصحة الإنجابية وفقدان الوزن.

الفواكه والخضراوات 

يساعد النظام الغذائي المتوازن الذي يعتمد بشكل كبير على الفاكهة والخضراوات، على الحفاظ على الصحة العامة ومنع حالات التهاب المسالك البولية.

ومن أكثر الأنواع فائدة هي البرتقال والموز والكيوي والمانجو والقرع والسبانخ؛ فهي تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر تساعده على البقاء بصحة جيدة.

اللبن الرائب أو الزبادي 

يساعد اللبن الرائب أو الزبادي في محاربة البكتيريا السيئة بالجسم والأمعاء؛ لأنه يكون غنياً بالبكتيريا الجيدة التي تعمل على وقاية الجسم من عدوى المسالك البولية.

عصير التوت البري

يساعد عصير التوت البري على الوقاية من التهاب المسالك البولية؛ لاحتوائه على مركبات معينة تمنع البكتيريا المسببة للمرض من الالتصاق بخلايا العائل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل