جولات افتراضية لأشهر المعالم السياحية.. العالم في منزلك

main image
10 صور
جولات افتراضية لأشهر معالم العالم

جولات افتراضية لأشهر معالم العالم

ماتشو بيتشو -بيرو

ماتشو بيتشو -بيرو

أهرامات الجيزة -مصر

أهرامات الجيزة -مصر

برج إيفل -باريس

برج إيفل -باريس

تاج محل -الهند

تاج محل -الهند

البترا -الأردن

البترا -الأردن

الكولوسيوم -روما

الكولوسيوم -روما

المسيح الفادي -ريو دي جانيرو

المسيح الفادي -ريو دي جانيرو

تشيتشن إيتزا -المكسيك

تشيتشن إيتزا -المكسيك

ستونهنج -المملكة المتحدة

ستونهنج -المملكة المتحدة

أغلقت الدول أهم معالهما السياحية وأكثرها شهرة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد؛ منعاً لانتقال العدوى بين الزائرين، ولكن لا يزال بإمكانكم الاستمتاع برؤية أهم الأماكن والمزارات السياحية حول العالم من خلال جولات افتراضية تقومون بها، بينما تجلسون على الأرائك والمقاعد المريحة في منازلكم، كل ما عليكم فعله هو النقر على الزر، والاستمتاع برؤية المعالم الشهيرة التي نستعرضها في ما يلي. 

ماتشو بيتشو -بيرو

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/111111111111.jpg

لا يزال هناك الكثير من التفاصيل الغامضة حول كيفية إنشاء هذا الموقع المثير. تم بناء مدينة ماتشو بيتشو في جبال الأنديز على ارتفاع 2430 متراً فوق سطح البحر في عام 1450 ميلادياً تقريباً، وتمت عملية البناء بأكملها دون عجلات أو حيوانات لنقل الأحجار الضخمة إلى أعلى الجبل. تستطيع استكشاف المدينة من خلال مشاهدة صور بزاوية 360 درجة في جولة افتراضية على موقع "YouVisit"، كما تقدم لك الجولة كذلك تعليقاً صوتياً يستعرض قدراً كبيراً من المعلومات عن الهندسة المعمارية والتاريخ. ومن أجل الاستمتاع بجولة تفاعلية عليكم زيارة موقع "Airpano"؛ ستعثرون فيه على قدر كبير من الصور المذهلة للمدينة.

إذا كنت تنوي السفر للنرويج إليك دليلك السياحي الكامل

أهرامات الجيزة -مصر

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/22222222222.jpeg

بنيت أهرامات الجيزة منذ نحو 4500 عام بوصفها مقابر للفراعنة، بإمكانك الاستمتاع بجولة افتراضية مذهلة على خرائط غوغل ورؤية مسارات المشي حول الموقع والهياكل الرائعة، بما في ذلك القيام بجولة في الهرم الأكبر وهرم خفرع، بالإضافة إلى تمثال أبي الهول.

برج إيفل -باريس

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/33333333.jpg

استمتع بمشاهدة أحد أهم المعالم السياحية في العالم وأكثرها زيارة في هذه الجولة التفاعلية على خرائط غوغل، التي تصحب المسافرين إلى منصة العرض التي تبلغ ارتفاعها 324 متراً، سوف تستكتشف المعارض والمتاحف التي أُسست منذ 1887 إلى 1889، وهناك لقطات بزاوية 360 درجة تظهر مدينة باريس بأكملها.

أهرامات الجيزة وتايمز سكوير.. أشهر المعالم السياحية في العالم

تاج محل -الهند

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/44444444.jpg

بناه الإمبراطور شاه جيهان لزوجته ممتاز محل بوصفه رمزاً للحب الأبدي، ويُعتبر من أجمل المباني في الهند والعالم. استغرق بناؤه 22 عاماً، واستخدم الرخام الأبيض الذي يعود إلى القرن السابع عشر، بالاعتماد على الأساليب المعمارية الفارسية والإسلامية والهندية. توفر لك خدمة خرائط غوغل جولة افتراضية حول الضريح، وكذلك سترى مشاهد رائعة للحدائق والمسجد، علاوة على صور بزاوية 360 درجة للقبة والمآذن المُطلة على نهر يامونا.

البترا -الأردن

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/55555555555555.jpg

أحد أقدم المدن في العالم، يُعتقد أن العرب الأنباط بنوا هذه المدينة الرملية الساحرة في القرن الثالث قبل الميلاد، ورغم أن 85% من المدينة لا تزال تحت الأرض، فإن عدداً ضخماً من السياح يحرصون على رؤية هذه المدينة الوردية. تقدم لك خدمة خرائط غوغل جولة افتراضية عبر الإنترنت تصحبك لمشاهدة المعالم الأثرية الأكثر شهرة في البتراء، في مضيق السيق، وأطلال المعبد، والخزنة والعديد من المباني الشهيرة.

الكولوسيوم -روما

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/66666666666.jpg

أكبر مدرج بالعالم بإمكانه احتواء ما بين 50 ألفاً و80 ألف شخص، تم بناؤه للسماح بمتابعة الأحداث الرياضية والقتال، ولكن دُمر نحو ثلثي المبنى منذ سنوات، ومع ذلك يبقى أحد أكثر الأماكن السياحية الأكثر شهرة وشعبية في إيطاليا. بإمكانك القيام بجولة افتراضية على "AirPano" تسمح لك بالسير في الداخل والتجوّل في المستويات المختلفة، ومشاهدة صور بزاوية 360 درجة.

المسيح الفادي -ريو دي جانيرو

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/7777777.jpg

يبلغ طوله 30 متراً فوق قمة جبل كوركوفادو، وتمكن رؤية هذا التمثال في أي مكان في مدينة ريو. ويُعتبر أكبر تمثال للآرت ديكو في العالم. بإمكانكم القيام بجولة افتراضية مُثيرة للاهتمام عبر "Google Arts and Culture"، التي تسمح لكم بحرية التجول في الموقع، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، والمناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك رؤية شاطئ إيبانيما وكوباكابانا وجبل شوجارلوف، ومشاهدة لقطات مصورة بزاوية 360 درجة من الأعلى.

أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليونان.. الثقافة العريقة والشواطئ الخلابة

تشيتشن إيتزا -المكسيك

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/8888888888.jpg

تتميز مدينة تشيتشن إيتزا القديمة في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية بالعديد من السمات الغريبة والرائعة في آنٍ واحد، ويتردد إليها عدد كبير من الزوار والسياح لزيارة المعبد القديم والتعرف إلى هذه الثقافة. تسمح لكم الجولة الافتراضية على "AirPano" بمشاهدة هذا الموقع الساحر والاستمتاع برؤية صور مصورة بزاوية 360 درجة للهرم ومعبد المحاربين والأماكن الأخرى.

ستونهنج -المملكة المتحدة

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/999999999.jpg

يعود تاريخ ستونهنج في ويلتشير إلى 5000 عام، وكان عبارة عن موقع مخصص لحرق الجثث، يضم مجموعة من الأحجار التي تشكل معاً شكل دائرة، قال المؤرخون إنها موجودة في هذا المكان منذ نحو 2500 عام. تستطيعون القيام بجولة افتراضية على "English Heritage virtual tour" للتعرف إلى التراث الإنجليزي، ورؤية صور جرى تصويرها بزاوية 360 درجة، مع مقاطع فيديو مختلفة للموقع السياحي الشهير، بالإضافة إلى صور تفاعلية تعرض المزيد من المعلومات حول كيفية بناء هذا المكان، وكيف كان يبدو في فترات مختلفة من الزمان.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة