أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليونان.. الثقافة العريقة والشواطئ الخلابة

main image
5 صور
أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليونان

أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليونان

ستقضي وقتًا ممتعًا وتعيش تجربة لا تُنسى في الشواطئ الخلابة والأماكن السياحية والمزارات المختلفة

ستقضي وقتًا ممتعًا وتعيش تجربة لا تُنسى في الشواطئ الخلابة والأماكن السياحية والمزارات المختلفة

يوجد في اليونان حوالي 6000 جزيرة، من بينهم 227 جزيرة غير مأهولة، بعضها يضم شواطئ رائعة الجمال

يوجد في اليونان حوالي 6000 جزيرة، من بينهم 227 جزيرة غير مأهولة، بعضها يضم شواطئ رائعة الجمال

اذهب في زيارة إلى متحف الآثار الوطني، وتوجه إلى المتاحف الأصغر

اذهب في زيارة إلى متحف الآثار الوطني، وتوجه إلى المتاحف الأصغر

إذا قررت التجول في اليونان بأي وقت فإنك ستجد دائمًا كل ما هو جديد

إذا قررت التجول في اليونان بأي وقت فإنك ستجد دائمًا كل ما هو جديد

إذا قررت التجول في اليونان، في أي وقت؛ فإنك ستجد دائمًا كل ما هو جديد، وستقضي وقتًا ممتعًا، وتعيش تجربة لا تُنسى في الشواطئ الخلابة والأماكن السياحية والمزارات المختلفة، وستتعرف على ثقافة عريقة، ولكن قبل الذهاب إلى هناك؛ توجد مجموعة من الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار؛ لضمان الحصول على أكبر قدر من المتعة، والتي نستعرضها فيما يلي: 

 

لا تضع أكروبوليس أثينا فقط في قائمة أولوياتك 
 
إن جعل أكروبوليس أثينا محور زيارتك القصيرة إلى أثينا، فالأمر يشبه القيام برحلة إلى باريس، والاكتفاء بزيارة برج إيفل فقط، عوضًا عن ذلك يمكنك الذهاب إلى تناول الطعام أو البقاء في فندق يطل على أكروبوليس، أو اذهب في زيارة إلى متحف الآثار الوطني، وتوجه إلى المتاحف الأصغر، حيث تمتلئ اليونان بالمتاحف والمزارات السياحية، التي تضم كنوزًا وقطع فنية تاريخية وثقافات عريقة.
 
https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/4545454544.jpg

زُرْ اليونان في فصول أخرى غير الصيف 

هناك أسطورة شهيرة بخصوص اليونان؛ وهي أنها المكان المثالي للهروب من فصل الصيف. رغم أن جزر اليونان تكتظ بالسياح والمصيفين في شهري يوليو وأغسطس، إلا أن موسم السياحة في اليونان مستمر، وربما تصبح أكثر ازدحامًا بالسياح في وقت مبكر من مايو، وكذلك في شهر نوفمبر. علاوة على ذلك، ينصح بزيارة الجزر الصغيرة القريبة من أثينا، مثل هيدرا وسبيتسيس في فصل الشتاء، وكذلك يُفضل زيارة الجزر الكبيرة مثل كريت في الشتاء؛ كي تستطيع زيارة المعالم الثقافية والمواقع التاريخية.

الجزر اليونانية لا تقتصر على الشواطئ فقط 

يوجد في اليونان حوالي 6000 جزيرة، من بينها 227 جزيرة غير مأهولة، بعضها يضم شواطئ رائعة الجمال مثل ميكونوس، بينما تحتوي جزر أخرى على مزيج من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة. تعتبر كاليمنوس مكاناً مناسباً لتسلق الصخور، أما مدينة باروس فهي مكان مثالي لركوب الأمواج، والاستمتاع بتحليق الطائرات الورقية، وكذلك يوجد أماكن بعينها تقدم أشهى وألذ المأكولات.

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/77977777777778787.jpg

عدم زيارة سانتوريني ليس خطيئة 

هناك حقيقتان أساسيتان متعلقتان بسانتوريني؛ الأولى أنها جزيرة فريدة من الناحية الجيولوجية، والثانية هي أن تخطيها وعدم زيارتها ليس خطيئة. يوجد أماكن عديدة في اليونان التي بمقدورك قضاء وقت ممتع فيها يتجاوز الذي تقضيه في سانتوريني، خاصة أنها تكون مكتظة، ويتردد عليها أعداد غفيرة من السياح، لذلك تجنب زيارتها في شهور: يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر. 

زُرْ اليونان في عيد الفصح 

يحتفل اليونانيون بعيد الفصح، كما يحتفل الأوروبيون، فيكون له نكهة خاصة، لاسيما أن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية لا تزال تسيطر على العديد من جوانب الحياة اليونانية المعاصرة، ستشهد خلال هذه الفترة مجموعة من الاحتفالات المختلفة، والتي لن تراها في أي مكان آخر.

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/4545545454545445454.jpeg

تعامل مع كريت باعتبارها بلدًا منفصلًا 

تعتبر كريت خامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لذلك من الصعب رؤيتها والاستمتاع بها في مرة واحدة فقط، خاصة أنها تمتلئ بالأماكن الطبيعية والمناظر الساحرة، وبها بلدات تاريخية مثل هيراكليون وشانيا، وغيرهما، وهناك سوف تتمتع بوقتك. بإمكانك الوصول إلى كريت؛ عبر الرحلات الجوية، وكذلك الرحلات اليومية بركوب العبارات. 

تذكر البر الرئيسي 

لا تقتصر اليونان على أثينا وبعض الجزر، فأثينا جزء من أتيكا، وهي موطن لمجموعة من أهم المواقع الأثرية القديمة والعريقة، مثل كيب سونيو ومعبد بوسيدون، وتوجه إلى جنوب وشرق العاصمة اليونانية، وزُرْ الأماكن السياحية الموجودة هناك، وتعرف على القلاع والقصور وبقايا المدن والآثار القديمة.

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/454578784848.jpg

لست في حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة للاستمتاع في ميكونوس 

لست في حاجة إلى إنفاق مبالغ مادية كبيرة؛ كي تقضي وقتًا ممتعًا في ميكونوس، رغم أن هذه المنطقة الساحرة تتطلب إنفاق مبالغ مادية كبيرة، ولكن لا تدع ذلك يعيقك عن زيارة ميكونوس، التي تضم أفضل الشواطئ والمطاعم والفنادق الليلية المُطلة على البحر الأبيض المتوسط، ولكن يُنصح بتجنب زيارتها في شهري يوليو وأغسطس؛ نظرًا إلى اكتظاظها بالسياح، ولكن إذا زرتها في شهري يونيو وسبتمبر؛ فإنك سوف تقضي وقتًا مُمتعًا دون كسر حسابك البنكي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة