ساعة Fitbit Charge 4.. حياتك بيدك

main image
صورتان

أطلقت فيتبيت منتجها الجديد Charge4 بتصميمٍ أنيق مقاوم للماء، كما ضمنت الشركة لإصدارها الجديد أحدث إبداعات فيتبيت Active Zone Minutes، وهو برنامج معياري جديد مُخصص لحالة كلّ مستخدم، حيث يعتمد على بيانات العمر ومعدّل نبضات القلب في حالة الراحة، ويتعقّب أي تمرين يسبب ارتفاع معدل ضربات القلب، من ركوب الدراجة الثابتة في المنزل وحتى اليوغا.

ويقيس هذا البرنامج الوقت في جميع الحالات التي ترفع معدّل ضربات القلب، مع الهدف للوصول إلى 150 دقيقة أسبوعياً. بينما تعمل خدمة Fitbit Premium على تقديم الإرشاد والتشجيع في البيئة الحالية، عبر إضافة محتوى جديد من البرامج والتمارين من علامات مميزة في مجال الرياضة واللياقة مثل barre3 وDown Dog وPhysique 57، بالإضافة لأدوات التركيز الكامل والتحديات وغيرها. وبالإضافة إلى 40 عنصراً جديداً من المحتوى المجاني، تقدّم فيتبيت فترة تجريبية مجانية لمدة 90 يوماً لمستخدمي Premium الجدد. ومع إطلاق أدوات وبرمجيات ومحتوى جديد، تقدّم فيتبيت قيمة أكبر للمستخدمين الذين يتطلعون إلى العناية بصحتهم بشكلٍ عام. 

 

أحدث برامج التتبع من فيتبيت المصممة لرفع مستوى اللياقة وتعزيز الحالة الصحية

تم إطلاق Active Zone Minutes بداية مع جهاز Charge 4 بتصميمٍ مبتكر أعدّ لتحسين أداء نظام تحديد المواقع GPS، علاوة على مستشعرات متقدّمة أخرى مع المحافظة على تصميم متناسق وخفيف الوزن وبنفس السعر المدروس وعمر البطارية ذاته. تتميز الساعة بتصميم مميز وخفيف الوزن ومقاوم للماء2، مما يجعلها مريحة للارتداء طوال اليوم كما ينطوي على ميزاتٍ مثل زر استشعار وشاشة مقاومة للخدوش وشاشة عرض تعمل باللمس ومن السهل رؤيتها في الضوء الطبيعي.

قامت فيتبيت ولأول مرة باعتماد نظام تحديد المواقع GPS المدمج، فيمكن للمستخدم أن يدع هاتفه في المنزل ويحصل على أفضل أداء لأنشطة مثل الجري والمشي ورحلات أو نزهات خارج المنزل. ويوفّر الجهاز إمكانية تتبّع السرعة والمسافة في الوقت الحقيقي، بالإضافة لأكثر من 20 نمطاً للتمرين الذي يمكن تخصيصه حسب الهدف المرجو تحقيقه.

وبذلك يمكن للمستخدم الوصول إلى سبعة أنماط تمرين يكون فيها نظام تحديد المواقع GPS مفعّلاً، بما في ذلك النمط الجديد للتدريب خارج المنزل لأي نشاط خارجي مثل المشي لمسافات طويلة أو الجري أو المشي السريع. وبعد إتمام التمارين التي يتم تفعيل نظام تحديد المواقع GPS خلالها، يمكن مزامنة الجهاز مع الخريطة الحرارية المدعومة بنظام تحديد المواقع GPS في تطبيق Fitbit app®، حيث يمكن رؤية درجات شدّة التمرين، بناءً على نطاق ضربات القلب المختلفة على طول الطريق الذي سلكه المستخدم. ويساعد هذا الأمر على تصوّر أدائه وتحسينه في مختلف المناطق الجغرافية.

 

النوم بشكلٍ أفضل وتحقيق الأهداف مع Charge 4

يُعد النوم من أهم العوامل للحفاظ على الصحة والعافية وتعزيز المناعة. وبناء على هذا، توفر فيتبيت أفضل المزايا التي تساعد على النوم في جهاز Charge 4 من أجل مساعدة مستخدميه على فهم حالة نومهم وتحسينها. ويقوم نمط الاستيقاظ الذكي، الذي لم يكن متوفراً إلاّ على ساعات فيتبيت الذكية سابقاً، باستخدام تقنية تعلّم الآلة لإيقاظ مستخدمها في الوقت الأمثل. ويقدم نمط سجل النوم في جهاز Charge 4 -الذي يتم ارتداؤه كساعة في المعصم- تحليلات معمقة حول نوم المستخدم ليقيّم يومياً مدى جودته. وتساعد ميزات النوم الأخرى المتوفرة في Charge 4 المستخدم على تحسين جودة نومه، وذلك بسهولة من على معصمه، حيث يستطيع ضبط المنبه وتفعيل وضع النوم للحفاظ على روتينه وساعات نومه.

كما يوفر Charge 4 مستشعر SpO2 الذي يقدّم مخططاً بيانياً يقدّر تغيرات مستويات الأكسجين في تطبيق Fitbit. وبالنظر إلى هذا المخطط يمكن الاطلاع على التباينات المتوقعة في مستويات الأوكسجين في الدم، والتي قد تشير إلى الاختلافات التي تُميّز أنماط التنفس أثناء النوم.

علاوة على ذلك، يقدّم Charge 4 كافة أساسيات الصحّة واللياقة التي يعرفها المستخدم ويفضلها من فيتبيت، بما في ذلك برنامج ®SmartTrack الذي يقوم بتتبّع التمارين بشكلٍ آلي، وبرنامج Cardio Fitness لتقييم مستوى تمارين الكارديو، وبرنامج آخر لحساب عدد الأدراج التي يصعدها المستخدم، وغيرها من التنبيهات التي تحث على الحركة كل ساعة، وميزة فريدة لمتابعة الحالة الصحية لدى السيدات، وسجلات مراقبة الطعام والشراب والوزن. علاوة على التحفيز الذي توفره القدرة على الاتصال بشبكة اجتماعية عالمية مهتمة باللياقة البدنية تضمّ حوالي 30 مليون شخص يحمل ذات الهدف، وتحليلات تعليمية مجانية تتعلّق بالنشاط والنوم على تطبيق Fitbit من أجل تحقيق فهمٍ أفضل لآلية ارتباط الصحة والعافية معاً.

 

أجهزة ذكية تعزز من مستويات الراحة والحيوية

يقدم Charge 4 مزايا ذكية ومريحة تحاكي الحصول على مدرب خاص للاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، ما يمكّن المستخدمين من إدارة يومهم بشكل جيد مع البقاء على اتصال بالآخرين دون إغفال أهمية الاهتمام بالصحة. ويعتبرCharger 4 أول جهاز متابعة من فيتبيت مزوّد بتطبيق Spotify – Connect & Control، حيث يشجع المستخدمين على رفع مستوى النشاط من خلال قوائم التشغيل والأغاني المفضلة مع مزايا إضافية تتيح فرصة التحكم بملفات الموسيقى والأغاني والاختيار منها والتنقل بين الأغاني أو تخطي بعضها أو الإعجاب بها، وكل هذا بسهولة تامة من معصم اليد.

كما يقدم Charger 4 إمكانية تلقي التنبيهات للمكالمات أو الرسائل النصية أو التقويم أو إشعارات التطبيقات بمجرد إلقاء نظرة على الشاشة، ويتيح للمستخدم البقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء من خلال الردود السريعة الخاصة بـنظام أندرويد، حيث يستطيع الرد أثناء التنقل، أو كتم صوت التنبيهات باختيار وضع عدم الإزعاج. ويتيح تطبيق Fitbit Pay الفرصة للدفع بسهولة وأمان لدى ما يقرب من 500 من متاجر التجزئة في 44 بلداً و10 من أنظمة وسائط الدفع حول العالم بما فيها بنك الكويت الوطني.

تتميز Charge4 بعمر بطارية يصل لأكثر من سبعة أيام مما يجعلها أداة رائعة للحفاظ على نمط حياة صحي ومتصل باستمرار. كما توفر الشاشة تجربة مميزة من خلال الرسومات التفاعلية التي تسمح للمستخدم بالتنقل بكل سلاسة للحصول على أهم المعلومات التي يحتاجها مباشرة من على معصمه.

كما توفر Premium ثلاثة تحديات تناسب مستويات المستخدمين؛ فعلى سبيل المثال، يتيح Get Fit Bingo للمستخدمين فرصة التنافس مع العائلة والأصدقاء في تمارين متنوعة متعلّقة بالصحة واللياقة البدنية من خلال أنشطة مختلفة مثل المشي لتحقيق عدد معين من الخطوات أو لتحقيق الهدف الذي يحدده برنامج Active Zone Minutes. وستواصل Premium إضافة المزيد من المحتوى لدعم المستخدمين في تحقيق أهدافهم الخاصة بالصحة والعافية.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا