أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سقطري

main image
6 صور
أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سقطرى

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سقطرى

اين تقع جزيرة سقطرى

اين تقع جزيرة سقطرى

الشلالات

الشلالات

الرؤوس البحرية

الرؤوس البحرية

الرؤوس البحرية

الرؤوس البحرية

وادي عيهفت

وادي عيهفت

جزيرة سقطري واحدة من ست جزر تكون أرخبيلاً رائعاً يطل مباشرة على المحيط الهندي، تم تصنيف تلك الجزيرة الرئيسة في الأرخبيل على أنها أحد مواقع التراث العالمي في العام 2008، فيما تم تصنيفها كأجمل جزيرة في العالم وفقاً لـ صحيفة النيويورك تايمز، وذلك في العام 2010، نظراً لما تتمتع به الجزيرة من مناظر ومناطق فريدة من نوعها، وبعد سنوات باتت جزيرة سقطري -التى تتمتع بتنوع بيئي ونباتي فريد- محافظة مستقلة عن حضر موت. 

أين تقع جزيرة سقطري؟

تقع جزيرة سقطري التى يطلق عليها البعض أغرب جزيرة نباتات في العالم، والجزر الخمسة الباقية في الأرخبيل على المحيط الهندي، بالقرب من سواحل القرن الأفريقي، قبالة خليج عدن، وتقع بالتحديد على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية، يتكون الأرخبيل من جزيرة سقطري، سمحة، عبدالكوري، قيال عبدالكوري، درسة، صيال سقطري، وجزرية سقطري هي أكبر الجزر العربية واليمنية.  
 
 
جزيرة سقطري رغم أنها تتبع اليمن وتُعد جزءاً منها، إلا أنها جغرافياً في موقع استراتيجي بقارة أفريقيا، ويبلغ طول الجزيرة 125 كم تقريباً، وعرضها قرابة الـ 42 كم، فيما يبلغ طول الشريط الساحلي للجزيرة حوالي 300 كم، وللجزيرة عاصمة وهي حديبو، وتشتهر الجزيرة وسكانها بإنتاج أحد أفضل أصناف البخور ويطلق عليه الند، وأطقلوا عليها الأرض المقدسة لشهرتها في إنتاج الصبر واللبان والبخور التى انتشرت فيما بعد بمناطق أخرى واسعة. 

عجائب جزيرة سقطري

الطبيعة النباتية والتنوع البيئي النباتي في جزيرة سقطري، من أهم ما يميزها حيث يُعد من عجائب الجزيرة، ومن أشهر أنواع النباتات التي تشتهر بها الجزيرة، هو نبات دم العنقاء والمعروف باسم شجرة دم التنين، ويستطيع هذا النوع من الشجر أن يمتص الرطوبة اللازمة له من خلال فروعها المقلوبة الممتدة إلى أراضي الجزيرة.
 
الوردة الصحراوية أيضاً من النباتات المميزة التي تحتضنها غابات جزيرة سقطري، وهي عبارة عن نبات يميزه اللون البني الفاتح، وبعض الأزهار زهرية اللون، ويشبهها البعض بشجر اللفت السويدي العملاق. 
 

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سقطري

جزيرة سقطري تعتمد اعتماداً شبه كلي على السياحة كمصدر من مصادر التي تدر أموالًا ليست بقليلة، وتعد أهم مصادر الدخل القومي للجزيرة، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق بعض المطارات اليمنية، والجزيرة تحتوي على العديد من المناطق السياحية المفضلة لدى عدد ليس بقليل من السياح حول العالم، ويمكنكم التعرف على أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سقطري في السطور التالية: 

وادي عيهفت: 

ويُعد هذا المكان المغطى بشكل شبه كامل بالأشحار الكثيفة، ويتخللها من الأسفل مجموعة من برك المياه العذبة، ويحتضن العديد من الكائنات الحية النادرة، ويتمركز بين مجموعة من الجبال. 

الشلالات: 

تعتبر من أكثر المناطق جذباً للسياح في جزيرة سقطري، وأشهرها شلالات دنجهن، عيهفت وشلالات قعرة. 
 
 

الرؤوس البحرية: 

تشتهر السياحة في جزيرة سقطري، بأن بها العديد من الرؤوس البحرية، وأبرزها رأس موعي، حموهر، ورأي دي حمري. 
 

شاطئ الشعب: 

رمال ناصعة البياض، ومياه صافية تبهرك، ويبلغ طول الشاطئ الذي يعد أحد أجمل شواطئ الجزيرة خمسة أمتار،  ويمكن للسياح الوصول إلى الشاطئ المليء بالكائنات والأسماك النادرة من خلال القوارب. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة