معلومات وصور عن السياحة في كوسوفو وأفضل فنادقها

main image
5 صور
تعد كوسوفو من الدول الاوروبية الغير معروفة للكثرين،

تعد كوسوفو من الدول الاوروبية الغير معروفة للكثرين،

تملك دولة كوسوفو العديد من المدن الرائعة لرحلة سياحية مميزة ومنها العاصمة بريشتينا التي تعد المركز الاقتصادي والسياسي لدولة كوسوفو

تملك دولة كوسوفو العديد من المدن الرائعة لرحلة سياحية مميزة ومنها العاصمة بريشتينا التي تعد المركز الاقتصادي والسياسي لدولة كوسوفو

وهناك مدينة بريزرن وهو واحد اشهر المناطق السياحية في كوسوفو وتصنف كالعاصمة السياحية لها

وهناك مدينة بريزرن وهو واحد اشهر المناطق السياحية في كوسوفو وتصنف كالعاصمة السياحية لها

ايضا تجد مطعم Princessa Gresa Restaurant والذي يحصل على تقييمات مميزة ايضا من الزوار العرب واسعاره مناسبة ومناسب بشكل اكبر لمحبي الاطعمة الخالية من الجلوتين ويوفر مجموعة مميزة من الاطباق الرائعة وحصل على شهادة التميز في السنوات من 2016 وحتى 2019

تملك ايضا تجد مطعم Princessa Gresa Restaurant والذي يحصل على تقييمات مميزة ايضا من الزوار العرب واسعاره مناسبة ومناسب بشكل اكبر لمحبي الاطعمة الخالية من الجلوتين ويوفر مجموعة مميزة من الاطباق الرائعة وحصل على شهادة التميز في السنوات من 2016 وحتى 2019العديد من الفنادق المميزة التي يمكنك ان تنزل بها ومنها فندق Stay Ok Prishtina Boutique Hotel

زيارة كوسوفو امرا متاحا في كل ايام العام فهي تتميز بالجو المعتدل الذي يناسب الزوار من منطقتنا العربية في أي وقت في العام.

زيارة كوسوفو امرا متاحا في كل ايام العام فهي تتميز بالجو المعتدل الذي يناسب الزوار من منطقتنا العربية في أي وقت في العام.

تُعد كوسوفو من الدول الأوروبية غير معروفة للكثيرين، ولكنها وجهة سياحية مميزة بطبيعة جميلة، حيث إن أغلب سكانها مازالوا يعيشون في القرى ويعتمدون على زراعة الفواكه والخضراوات، ولكن إذا كنت مسافرًا إلى كوسوفو فعليك أن تعرف أن الحياة في العاصمة بريشتينا تتكلف الكثير من الأموال، وفي التقرير التالي نرصد لك معلومات وصور عن السياحة فى كوسوفو وأفضل فنادقها.

السياحة في كوسوفو

تملك دولة كوسوفو العديد من المدن الرائعة لرحلة سياحية مميزة ومنها العاصمة بريشتينا التي تُعد المركز الاقتصادي والسياسي لدولة كوسوفو، وهي واحدة من عواصم أوروبا الشرقية الجذابة والساحرة، فهي تملك ثقافة المقاهي المميزة، بجانب هندستها المعمارية الرائعة، وشعبها المميز والودود ويمكنك فيها أن تزور النصب التذكاري لحديثي الولادة وهو رمز للاستقلال، والمكتبة الوطنية. 
 
وهناك مدينة بريزرن وهو أشهر المناطق السياحية في كوسوفو وتصنف كالعاصمة السياحية لها، وبها الليل يكون حيوياً وساحراً ونابضاً بالحياة، وبها العديد من المباني المعمارية القديمة والمباني التاريخية والدينية، وتبعد ساعة واحدة عن العاصمة، ويمكنك فيها أن تتسلق قلعة كالاجا القديمة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
 

خريطة كوسوفو السياحية

كما يمكنك في كوسوفو أن تزور مدينة بيا وهي تقع في غرب دولة كوسوفو وهي البوابة إلى بطريركية بيو وروغوفا كانيون، حيث يمكنك أن تشاهد الجبال الرائعة والمتتدة، وتمارس رياضة المشي للمسافات الطويلة، أيضاً يمكنك في مدينة بيا أن تستمتع بالهواء الطلق المميز في منطقة البلقان، وهي واحدة من معالم دولة كوسوفو التاريخية.
 
كما تجد مدينة جاكوفا التي استطاعت أن تفوق مرة أخرى بعد أن عصفت بها الحرب لسنوات طويلة وتتميز بحياتها الليلة العامرة والنشيطة والحيوية، وبها اثنان من البحيرات الصناعية المميزة، وبازار كبير لتنشيط المدينة، وفيها مسجد Hadum الشهير الذي بني في وقت الدولة العثمانية.

أفضل وقت لزيارة كوسوفو

تتميز دولة كوسوفو بمناخها المعتدل القاري حيث إنها قريبة من البحر المتوسط مما جعلها تحظى بمناخ لطيف، وخاصة في الجنوب الغربي من كوسوفو والصيف في تلك الدولة الأوروبية يكون دافئاً، ويكون متوسط درجات الحرارة بها 20 درجة مئوية، وفي الشتاء 5 درجات مئوية، وتتساقط الثلوج في المناطق الجبلية في فصل الشتاء. 
 
مما سبق يمكننا أن نستخلص أن زيارة كوسوفو امر متاح في كل أيام العام فهي تتميز بالجو المعتدل الذي يناسب الزوار من منطقتنا العربية في أي وقت في العام. 

أفضل فنادق كوسوفو

تملك كوسوفو العديد من الفنادق المميزة التي يمكنك أن تنزل بها ومنها فندق Stay Ok Prishtina Boutique Hotel ، وهو يقع في العاصمة بريشتينا على بعد أقل من كيلو متر من متحف أمين جيكو الشهيرة وثمثال سكانديربيرج، ويمكنك أن تجد به مكان إقامة مميزاً مع تراس وخدمة واي فاي مجانية ومواقف خاصة للسيارات، ويوفر خدمة تحويل العملات والكونسيرج. 
 
وهناك فندق Hotel Begolli والذي يقع في وسط العاصمة، وبه غرف أو أجنحة كاملة وبها خدمة الكابل والواق فاي المجاني، ومواقف مجانية للسيارات كما يمكنك أن تجد غرفة بها حوض سبا ويمكنك أن تجد بجواره المتحف الوطني والمساجد التاريخية من أيام الدولة العثمانية، ويبعد 4 كيلو مترات فقط عن محطة الحافلات الرئيسية، وبه غرف للعائلات وغرف لغير المدخنين.

أفضل مطاعم كوسوفو

في كوسوفو يوجد الكثير من المطاعم بالأذواق المختلفة ومنها مطعم ‪El Greco‬ الشهير الذي يقدم الأطباق اليونانية، ومناسب بشكل أكبر لمحبي الطعام النباتي والأطعمة الخالية من الجلوتين والخيارات الخضرية، وبأسعار في المتناول ويحصل على تقييم جيد جداً في أغلب مواقع الطعام والسفر العالمية. 
 
أيضاً تجد مطعم ‪Princessa Gresa Restaurant‬ والذي يحصل على تقييمات مميزة أيضاً من الزوار العرب وأسعاره مناسبة ومناسب بشكل أكبر لمحبي الأطعمة الخالية من الجلوتين ويوفر مجموعة مميزة من الأطباق الرائعة وحصل على شهادة التميز في السنوات من 2016 وحتى 2019.
 
 

أفضل الأماكن السياحية في كوسوفو

تجد العديد من المزارات السياحية الرائعة في دولة كوسوفو ومنها ‪Rugova Mountains‬ وهي منطقة جبلية مميزة ويحدها الجبل الأسود وهي من أجمل الوجهات السياحية في كوسوفو، وتتميز بطبيعتها الجميلة والجذابة التي تخلو من تلاعب أيادي البشر وهي فرصة جيدة لالتقاط الهواء النقي والمشي في رحاب الطبيعة. 
 
ويمكنك أن تزور مدينة ديكان وبالأخص دير فيسوكي ديتشاني الرائع، الذي يُعد موقعاً من مواقع التراث في اليونسكو، ويعود للقرون الوسطي، وتم بناؤه في القرن الثالث عشر، وبه العديد من اللوحات الجدارية المميزة، والبلدة بشكل عام رائعة ومميزة لمحبي الاستكشاف.
 
أيضاً عليك الذهاب إلى مدينة غاكوفا التي رغم الدمار والخراب إبان فترة الحرب إلا أنها أصبحت نابضة بالحياة وعصرية بعد بناء البازار الكبير بها، ويوجد بها العديد من الرحلات المميزة والاستكشافية.
 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة