السياحة في كندا وأفضل 10 مدن عليك زيارتها

main image
8 صور
السياحة في كندا وأفضل 10 مدن عليك زيارتها

السياحة في كندا وأفضل 10 مدن عليك زيارتها

السياحة في كندا

السياحة في كندا

خريطة كندا السياحية

خريطة كندا السياحية

طقس كندا

طقس كندا

افضل وقت لزيارة كندا

افضل وقت لزيارة كندا

أفضل فنادق كندا

أفضل فنادق كندا

أفضل مطاعم كندا

أفضل مطاعم كندا

نصائح قبل السفر إلي كندا

نصائح قبل السفر إلي كندا

جميعنا يحلم دائماً برحلة سياحية ممتعة لا تنسى لحظاتها، تزيل عنا هموم الحياة الملقاة على كاهلنا، ويأخذ الشخص الكتير من الوقت لتحديد الوجهة السياحية المناسبة له، وإذا اكتمل تفكيرك بشكل جيد فإنك وبلا شك ستذكر دولة كندا إحدى أجمل الوجهات السياحية المميزة في العالم، فهي دولة تعتمد بشكل كبير على عائداتها السياحية، وهي ثاني أكبر دول العالم من حيث المساحة وبها تنوع جغرافي فريد ومدن رائعة وثقافة متميزة، وفي التقرير التالي نرصد لك السياحة في كندا وأفضل 10 مدن عليك زيارتها.

السياحة في كندا

تُعد كندا من الدول السياحية المميزة حيث يمكنك بها أن تستمتع بمجموعة مميزة من المناطق السياحية الرائعة ومنها شلالات نياجرا التي تُعد تجربة لا تنسى وفق تقييم الكثير من السائحين حول العالم، فهي الأجمل في أمريكا الشمالية، وتستقبل سنوياً ما يزيد عن 12 مليون زائر، بجانب توافر برج سكيلون الذي يمنحك العشاء على إطلالة الشلالات وهناك الكثير من المقاهي والمحلات الرائعة بجوارها. 
 
 
كما يمكنك أن تجد منطقة كيبيك القديمة التي تُعد واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو حي تاريخي أسس على يد المستكشف الفرنسي شامبلان في القرن 17، وتضم أسواره تحصينات ودعائم دفاعية ومواقع محصنة في كل مكان، وبه الآن مجموعة من المتاجر على الطراز الباريسي والمحلات الراقية في كل مكان.

خريطة كندا السياحية

ويتجه ملايين السياح إلى كندا سنوياً لمشاهدة العرض الأروع للطبيعة على وجه الأرض، وهو الشفق القطبي الشمالي، الذي ظهر في مدينة وايت هورس أو مدينة يوكون أو مدينة يلونايف، وهي تقع جميعاً في الإقليم الشمالي الغربي بكندا، ويمكنك فيها أن ترى أنواع السماء البديعة.
 
 
أو يمكنك زيارة مدينة ألبرتا الرائعة في جنوب كندا والاستمتاع بحفريات عصور ما قبل التاريخ؛ حيث كانت الديناصورات تعيش في ذلك المكان قبل 75 مليون سنة، ويمكنك أن تعايش تلك الحفريات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بالمنطقة في الصخور التي تكونت بفعل الرياح، وهناك تجد بها حديثة الحيوانات التي تصنف في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

طقس كندا

تُعد دولة كندا من الدول التي يتميز طقسها بالبرودة طوال أيام العام، وفي شهر يناير تصل درجات الحرارة فيها إلى 19 درجة مئوية في النهار و5 درجات في الليل، وفي شهر فبراير تكون 0 درجة مئوية في النهار، و5 درجات تحت الصفر في الليل، أما في شهر مارس تكون درجة الحرارة 4 مئوية في النهار، و2 درجة مئوية تحت الصفر في الليل. 
 
أما في شهر أبريل فتكون درجة الحرارة 9 درجات مئوية في النهار، و4 درجات في الليل، وفي شهر مايو تكون درجة الحرارة 19 درجة مئوية في النهار، و5 درجات في الليل، وفي شهر يوليو تكون درجة الحرارة 22 مئوية وفي الليل 7 درجات مئوية، وفي أغسطس 21 درجة مئوية في النهار، وفي الليل 7 درجات مئوية. 
 
 
أما في شهر سبتمبر فتكون درجة الحرارة في النهار 16 درجة مئوية وفي الليل 3 درجات مئوية، وفي أكتوبر تكون 14 درجة مئوية نهاراً، و8 درجات مئوية ليلاً، وفي شهر نوفمبر تكون 8 درجات مئوية في النهار، و5 درجات في الليل، أما في ديسمبر فتكون درجة الحرارة 1 درجة مئوية نهاراً، و3 تحت الصفر درجة مئوية ليلاً.

أفضل وقت لزيارة كندا

الطقس البارد أمر طبيعي في كندا فدائماً ما تكون بداية العام باردة للغاية، والشتاء ممطر وغائم وبه عواصف أحياناً، أما الصيف فيكون رطباً وحاراً وبارداً خلال الليل، وتعد الفترة من أواخر الربيع أو أوائل الصيف أفضل فترات زيارة كندا، وهي تكون من منتصف شهر بريل إلى شهر يونيو يون الطقس لطيف، أما أوقات الذروة في المدينة تكون خلال شهري يوليو وأغسطس. 
 

أفضل فنادق كندا

هناك العديد من الفنادق المميزة والرائعة والفاخرة في كندا ومنها فندق لويس فوغ، وهو واحد من أفضل الفنادق في وسط مدينة مونتريال وعلى بعد خطوات قليلة من شارع سانت كاترين، وبجوار محطة مترو بييل، وأيضاً شارع كريسنت المميز بالمطاعم والمقاهي الرائعة، وحصل على تقييمات جيدة من المسافرين العرب من حيث طاقم العمل والمرافق والخدمات والراحة والنظافة.
 
 
وتجد أيضا فندق سوفيتيل مونتريال جولدن مايل، وهو من الفنادق الراقية في منطقة جولدن سكوير التاريخية، ويبعد 5 دقائق فقط عن بيل سنتر سيرا على الأقدام، وبجوار متحف مونتريال للفنون الجميلة، وحصل على تقييمات ممتازة في كافة الأمور وبالأخص الموقع والنظافة والخدمات.

أفضل مطاعم كندا

هناك العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أطباق طعام حلال في كندا، ومنها مطعم ‪Bamiyan Kabob وهو أفضل المطاعم الحلال في تورنتو، وهو يصنع الطعام الأفغاني، وهو يشتهر بمجموعة من الأكلات والأطباق الرائعة والمشاوي، ويتميز بتعدد الأصناف، والمذاق الرائع والنظافة والرقي في التعامل وجودة الطعام.
 
 
وهناك مطعم ‪Paramount Fine Foods Inc، الذي ينتمي للمطبخ اللبناني بجمال أطباقه وروعتها، وجودة الطعم المميزة ويوجد به قائمة من الأطعمة الخضرية، والخالية من الجلوتين، ويتوافر به خدمة التيك أواي وخدمة التوصيل، ويعمل طوال أيام الأسبوع من 8 صباحاً وحتى 10 مساء.

تكلفة السياحة في كندا

تختلف الأسعار في كندا من مكان إلى آخر ولكنها من الدول التي ترتفع فيها تكاليف المعيشة، ولكن أكثر ما يميزها أن تكلفة السكن بسيطة وقليلة، أما المواصلات فأسعارها قليلة حيث إن الرحلة الواحدة في الحافلة تكلفك 2.50 دولار كندي فقط، في حين يمكن أن تختار الاشتراك اليومي مقابل 8.50 دولار كندي.
 
أما الطعام فسعره في المتناول حيث إن لتر الحليب يكلف 1.77 دولار كندي، ورغيف الخبر بـ 2.57 دولار كندي، والمياه المعدنية مقايل 1.63 دولار كندي.

نصائح قبل السفر إلى كندا

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن ينتبه إليها المسافر إلى كندا ومنها أن الطقس في كندا لا يمكن التنبؤ به وعليك أن تكون على استعداد لتغير الجو دائماً، بجانب يجب أن تعرف وأن تنتبه من اللصوص دائماً ولا تترك حقائبك دون مراقبة حيث إن معدلات جرائم السرقة في كندا مرتفعة. 
 
 
كندا دولة رائعة ومميزة ولكنها أيضاً كبيرة المساحة، فلا تغضب عندما لا تستطيع أن تزور جميع الأماكن في كندا، وعليك دائماً أن تحترم الحياة البرية، وعليك الحفاظ على مسافة كافية بينك وبين الحيوانات عند التعامل، وعليك أن تعرف أن الكنديين يتحدثون لغتين هما الفرنسية والإنجليزية، وأيضاً يجب أن تعرف أن البقشيش أمر متعارف عليه في جميع أماكن كندا وغالباً ما يكون في حدود 15 - 20% من قيمة الفاتورة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة