دليلك لأجمل الأماكن السياحية في لبنان

main image
5 صور
دليلك لأجمل الأماكن السياحية في لبنان

دليلك لأجمل الأماكن السياحية في لبنان

السياحة في لبنان للشباب

السياحة في لبنان للشباب

السياحة في لبنان المسافرون العرب

السياحة في لبنان المسافرون العرب

السياحة في لبنان للسعوديين

السياحة في لبنان للسعوديين

يمكنك ان تزور مدينة صيدا والتي تتميز بمعالم مميزة هي قلعة صيدا البحرية

يمكنك ان تزور مدينة صيدا والتي تتميز بمعالم مميزة هي قلعة صيدا البحرية

تتميز دولة لبنان بمناظرها الطبيعية الخلابة والرائعة، فهي فرصة سياحية رائعة للاستمتاع بشرق البحر المتوسط ومناطقه السياحية الجميلة، من المروج الخضراء والسهول والشواطئ الرائعة والمناطق الجبلية الجميلة، بجانب الآثار الإسلامية والرومانية والإغريقية، والأنشطة السياحية الترفيهية من التلفريك وحتى التزلج على الجليد، ويتميز المناخ اللبناني بالتوسط بين المطر المعتدل في الشتاء والطقس الدافئ في الصيف بمتوسط درجة حرارة 14 درجة مئوية شتاء و32 درجة مئوية صيفاً، وفي التقرير التالي نرصد لك دليلك لأجمل الأماكن السياحية في لبنان.

السياحة في لبنان للشباب 

تُعد السياحة في لبنان أمراً رائعاً فيمكنك كشاب أن تجد في منطقة وسط بيروت مركزاً لمجموعة كبيرة من المزارات السياحية ومنها مسجد محمد الأمين والسراي الحكومي وساحة الشهداء، وبها مجموعة من الفنادق من طرازات رائعة أوروبية أو حديثة أو إسلامية أو إغريقية، وتناسب كافة الميزانيات، وهناك بها ساحة النجمة التي تجد بها الكثير من التذكارات والهدايا وجميع أنواع المتاجر. 
 
 
يمكنك أيضاً أن تزور منطقة الروشة التي تعد أكبر منطقة تستقبل السياح في بيروت، وهي تقع في شاطئ بيروت في جزئه الغربي، وبها صخرة الروشة الشهيرة التي تشكل تشكيلات رائعة، وهي وجهة مميزة لمحبي ممارسة ركوب الدراجات والسير، وهي واحدة من المعالم السياحية العالمية، وتم تصوير العديد من الأفلام السينمائية بها. 
 
كما يمكنك أن تزور تلفريك  الذي يعتبر من أشهر المقاصد السياحية في لبنان، فهو يميز السياحة في لبنان عن غيرها من باقي المدن العربية، ويستقله السائح لعبور جبال لبنان للوصول إلى تمثال سيدة لبنان الشاهق، ويمكنك أن تستمتع خلال الجولة بالمروج والجبال الخضراء المذهلة، بجانب مشاهدة شاطئ البحر والأبنية الحديثة من الأسفل، وبه مطعم أنيق للأكلات ومحلات بيع التذكارات والهدايا.

السياحة في لبنان للمسافرين العرب 

يوجد في لبنان العديد من المدن الرائعة التي يجب عليك زيارتها للاستمتاع بها ومنها مدينة بيروت التي تضم منطقة وسط بيروت - منطقة الروشة - متحف بيروت الوطني، أما في بعلبك تجد الآثار الرومانية في بعلبك - معابد بعلبك جوبيتير وفينوس وميركوري وباخوس - حجر الحبلي، وهناك السياحة في جبيل أو بيبلوس ويمكنك أن تجد بها قلعة جبيل Byblos Castle - السوق القديم - متحف الشمع.
 
أما في مدينة جونيه يمكنك أن تجد تلفريك حريصا - مزار سيدة لبنان في حريصا - كازينو لبنان، أما في طربلس فيمكنك أن تجد قلعة طرابلس Citadel Saint Gilles - المسجد المنصوري الكبير - ميناء طرابلس، وفي مدينة صور يمكنك أن تجد آثار مدينة صور - محمية شاطئ صور الطبيعية Tyre Coast Nature Reserve - متحف الحياة البحرية.
 
 
وهناك مجموعة من المعالم السياحية المميزة في لبنان منها مغارة جعيتا التي يميزها وجود التجاويف والشعاب الضيقة والقاعات والردهات والهياكل التي تكونت على مدار ملايين السنين بسبب مياه الثلوج الذائبة التي ترسبت، وصنعت حفراً في الصخر الجيري مكونة ما يعرف بالنوازل والصواعد وتتكون من جزئين المغارة العليا ومغارة سفلى تجعلك تصل إلى نهر مياه تحت الأرض.
 
وهناك قصر بيت الدين وهو أحد المعالم الأثرية التاريخية التي تملك شهرة عالمية ويأتي إليه السياح من كافة أنحاء العللم، ويتميز بحديقته الواسعة ونافورة رخامية مبهرة، وألواح فسيفسائية والخشب المنحوت المزين. 
 
أيضاً هناك شلال باتارا خانق الذي يقع في بلدة تنورين اللبنانية المعروفة ويمكنك فيه الاستمتاع بالأجواء الرائعة ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة والخلابة ويعتقد أن ذلك الشلال موجود ومتكون منذ ملايين السنين قبل أن يتم اكتشافه لأول مرة عام 1952 ميلادياً.

السياحة في لبنان للسعوديين

كما يمكنك أن تزور مدينة صيدا والتي تتميز بمعالم مميزة هي قلعة صيدا البحرية - متحف الصابون - خان الفرنج، أما في مدينة كفردبيان فهي أفضل مكان للسياحة الريفية والبيئية التي تعد أحد الأشياء التي تميز السياحة في لبنان وتكون أعلى هضبة كسروان التي ترتفع عن البحر بما يتراوح ما بين 600 إلى 2800 متر، ويمكنك أن تستمتع فيها برياضة التزلج على الجليد الشهيرة في الشتاء.
 
ويحب السائح السعودي لبنان، حيث إن لبنان تستقبل سنوياً الملايين من السائحين من المنطقة العربية أغلبهم من السعوديين فهي تتناسب مع طبيعتنا العربية، بجانب احتوائها على أنواع مختلفة من السياحة التي تناسب السعوديين، فالسياحة فيها متنوعة من ترفيهية ودينية وتاريخية وشاطئية.
 
 
ويمكنك أن تزور في مدينة جبيل كلا من المعابد الغنيقية - قلعة جبيل - سور المدينة من العصور الوسطى - مسجد السلطان عبدالمجيد - كنيسة القديس يوحنا المعمدان - متحف المتحجرات - الأسواق القديمة - الحي القديم - مهرجان بيبلوس الدولي. 
 
ويمكنك أن تمارس في لبنان العديد من الأنشطة مثل القفز بالمظلات من الارتفاعات الشاهقة - ركوب الدرجات الجبلية - الرماية - التزلج على الأمواج - التزلج على الجليد - الغطس - السباحة - تسلق الجبال - التنزه - التسوق.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة