أسرع تمارين تخسيس الفخذين

main image
منطقة الفخذين من المناطق التي يصعب التخلص من الدهون بها إذا تراكمت فيها، حيث إن التخلص من دهون الفخذين يحتاج إلى نظام غذائي خاص ودقيق والمداومة على تمارين رياضية متخصصة يكون الهدف منها التخلص من تلك الدهون على وجه التحديد حتى تحصل على النتيجة التي تحتاج إليها، وفي التقرير التالي نرصد لك أسرع تمارين تخسيس الفخذين.

تمارين تخسيس الفخذين للرجال

هناك مجموعة من التمارين التي تعمل على تخسيس الفخذين للرجال، وفي التمرين الأول يمكنك أن تستلقي على أحد جانبيك وبعدها الاتكاء على مرفقيك، ومد رجليك وبعدها ترفع ساقط ببطء إلى أقصى حد تستطيع الوصول إليه، وعليك أن تبقى ثابتاً على تلك الوضعية لـ 5 ثوان، وبعدها ممارسة نفس التمرين ولكن على الجانب الآخر من جسدك، على أن تكرار التمرين 10 مرات لكل ساق. 
 
والتمرين التالي يعتمد على التمدد على أحد جانبيك مع وضع رأسك على كتفك وثني إحدى ساقيك بزاوية قائمة مع الاهتمام بأن تتنفس جيداً، وبعدها رفع رجلك التي ثنيتها بشكل بطيء على الجانب، والتأكد من الشعور بأن عضلات الفخذ مشدودة. 
 
 
وهناك التمرين الثالث والذي يعتمد على فتح كتفيك مع الاتكاء بيديك على قطعة من الإحساس كالكرسي على سبيل المقال ورفع إحدى ساقيك ومدها إلى الجانب، وتكرار التمرين لـ 15 دقيقة لكل ساق من ساقيك. 
 
وهناك التمرين الرابع وهو تمرين العجلة الذي يعتمد على الاستلقاء على ظهرك على الأرض ورفع قدميك على أن تكون نهاية مؤخرتك مستندة على الأرض وثني ركبتيك والبدء في التبديل بقدميك مثل تبديل ركوب العجلة. 

تنحيف الأفخاذ من الداخل

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها لتنحيف الأفخاذ من الداخل ومنها تناول الطعام الذي يجعلك تخسر الوزن والحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وأن يكون هناك حساب يومي من جانبك للسعرات الحرارية التي تتناولها، والحفاظ على التنويع في مصادر غذائك، وتجنب الأطعمة المعالجة والاهتمام بالطازج من الطعام، وتناول 5 وجبات في اليوم ولكنها تكون صغيرة وابتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.
 
كما يجب عليك التوقف تماماً عن تناول المشروبات الكحولية حيث إنها تحتوي على السعرات الحرارية الفارفة التي تقلل من نسب حرق الدهون في الجسم بحوالي 75%، بجانب ضرورة تجنب إفساد حميتك الغذائية بتناول حبوب الإفطار الحلوة أو البطاطس المقلة أو المشروبات الغازية. 
 
كما يجب عليك أن تلتزم بجدول تمرين رياضي مناسب لخسارة الوزن، ولكي تتخلص من دهون الفخذ الداخلية يجب عليك أن تتمرن لخسارة دهون الجسم بالكامل وعدم تحديد منطقة معينة، والالتزام بشكل أكبر بالتمرينات الهوائية، وتجنب التمرينات الفترية التي تتبدل ما بين الشدة المنخفضة والشدة المرتفعة في طريقة التمرين. 
 
أيضاً عليك أن تهتم بممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تحسين شكل الجسم، مثل ممارسة تمرين القرفصاء الحائطية، وممارسة تمارين القفز المنخفض، وتمارين عصر الوسادة في وضع الجلوس، وتمارين العضلات الضامة.
 

تمارين cardio لتنحيف الفخذين

هناك مجموعة من تمارين الكارديو المميزة مثل تمرين صعود ونزول السلم، وهو أحد أفضل تمارين الكارديو التي تعمل على تنحيف منطقة الفخذ، والمؤخرة، ويعمل على جعل الجسم يتعرق بشكل كبير، مما يحرق الدهون ويشد العضلات وتتم ممارسته لـ 20 دقيقة حتى يبدأ الجسم بالحرق. 
 
وهناك تمرين الجري، حيث يُعد واحداً من أقوى تمارين الكارديو في حرق الدهون، ويفضل ممارسته في الهواء الطلق، لأنه يجعل الجسم يحرق الكثير من الدهون، ويخفف من القلق والتوتر، ويمكنك أن تقوم به وأنت تستمع لموسيقاك المفضلة حتى يكون الأمر أكثر سهولة وتشجيعاً، ويعمل بشكل كبير الجري على تنخيف الجسم بشكل عام وخاصة البطن والأفخاذ واليدين، ويجب ممارسته لمدة 30 دقيقة يومياً. 
 
وهناك تمرين قفز الحفل وهو أحد أقدم تمارين الكارديو في العالم، ويستهدف بشكل كبير عضلات الأفخاذ والأكتاف والبطن والذراعين، ويمكنك أن تبدأ به بشكل بطيء وتزيد السرعة تدريجياً وستحصل على نتيجة مبهرة على أن تمارسه يومياً لمدة 15 دقيقة.

تمرين القرفصاء لتخسيس الفخذين

يعمل تمرين القرفصاء بشكل أساسي على استخدام وزن الجسم للمقاومة والثبات، مما يساعد في تخسيس الجسم وبالأخص منطقة الفخذين، وهو من التمرينات التي لا تحتاج إلى أي معدات ويمكن ممارسته بكل سهولة وفي أي مكان ويجب أن تمارسة لمرتين في اليوم، وأكدت الدراسات أن تمرين القرفصاء يعمل على تنحيف ساقيك والتخلص من الدهون بهما من الخارج والداخل. 
 
ويعتمد تمرين القرفصاء على الوقوف مباعداً ما بين ساقيك وركبتيك بمسافة ليست بالكبيرة، وبعدها فتح الأرجل بزاوية حفيفة، ووضع يديك على جانبي جسمك، أو مد اليدين للأمام أثناء التمرين، والنزول بأسفل المؤخرة واتخاذ وضع الجلوس على كرسي منخفض للأسفل، مع المحافظة على ظهرك وجسمك مستقيماً وفتح صدرك، وبعدها عليك أن تبدأ بالصعود مرة أخرى على أن تركز على دفع جسدك عن طريق عضلات الساق والمؤخرة فقط.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة