أفضل أعشاب التخسيس وحرق الدهون.. لجسم رياضي وصحي

main image
حلم التخسيس والوصول إلى الجسم المثالي والتخلص من السمنة والسلوليت يداعب من يفتقد الجسم الجيد في جميع أنحاء العالم، ومع دخول التكنولوجيا الحديثة واضطرار أغلبنا للعمل خلف المكاتب وأمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة، واللجوء للطعام السريع من الخارج، فقد أصبحت السمنة أو الدهون في منطقة الكرش أزمات تواجه معظمنا. 

أعشاب التخسيس وحرق الدهون

وبعيداً عن العلاجات الكيميائية، والعمليات الجراحية، والتمارين الرياضية المرهقة، تظهر على الساحة الأعشاب لقدرتها على معالجة الكثير من مشاكل الصحة، ومنها حرق الدهون وخسارة الوزن. 

الأوريجانو

وتعد عشبة الأوريجانو من الأعشاب المثالية لحرق الدهون والتخلص منها حيث تحتوي على مادة الكارفاكرول، التي تملك القدرة على تعزيز خسارة الوزن، وأثبت ذلك في دراسة على الفئران حيث إن الفئران التي تناولت الكارفاكرول استطاعوا اكتساب وزن أقل من غيرهم. 

الجيمنيما

هناك أيضاً عشبة الجيمنيما، وتستخدم في الأصل لتقليل نسب السكر في الدم، ولكنها أيضاً تساعد على خسارة الوزن حيث تقلل معدلات تناول الطعام بفضل سدها للشهية.

الهندباء البرية

ومن بين الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون عشبة الهندباء البرية، وتساعدك في خسارة الوزن عن طريق تحفيزك على التبول حيث تعد مدراً طبيعياً للبول. 

شاي الأعشاب

ويمكنك أيضاً أن تعتمد على شاي الأعشاب الذي يحتوي على مجموعة من الفاكهة والتوابل والأعشاب يتم وضعها معاً في ماء ساخن، ولكن هذا الشاي لا يحتوي أي كافيين، ويساعد على خسارة الوزن وتقليل الدهون، وخاصة شاي الرويبوس فهو حارق فعال ضد الدهون

القرفة 

عشبة القرفة أيضاً تعمل على نقل الدهون من الكبد، مما يساعد في حرقها أسرع واستخدامها في إعطاء الجسم الطاقة، بجانب قدرتها على زيادة عمليات أيض الدهون، وتخفيض الكولسترول في الجسم، وبالتالي تسد الشهية وتخلصك من الدهون، بجانب قدرتها على منع الالتهابات وإصابة الجسم بالفطريات، ومصدر جيد للحديد والألياف الغذائية، وتخفض مستوى السكر في الدم، وتبطئ من عملية الهضم.

الزنجبيل

كما يمكنك إستخدام الزنجبيل، فهو من أكثر الأعشاب فاعلية ضد الدهون وتستطيع حرقها سريعاً، ويعمل عى توسيع الأوعية الدموية، مما يحسن الدورة الدموية، ويعزز من التمثيل الغذائي، ولكن عليك الحذر فالإفراط في تناوله قد يسبب الغثيان.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات