موعد وشروط تقديم طلبات حجاج الداخل لعام 1440.. وهذا رابط التسجيل

main image
أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد فتح باب الحجز والتسجيل لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1440.
 
وحددت وزارة الحج والعمرة يوم الخميس الأول من شهر ذي القعدة القادم الموافق 4 يوليو موعداً للتقديم على طلبات الحج الداخلي عبر موقعها الإلكتروني.

موعد تسجيل طلبات حجاج الداخل

نتيجة بحث الصور عن حجاج الداخل

ويستمر تقديم طلبات حجاج الداخل لمدة شهر كامل من تاريخ فتح باب التسجيل، على أن تنتهي في 2 من شهر ذي الحجة.
 
ووضعت وزارة الحج والعمرة عدداً من الشروط التي يجب توافرها في حجاج الداخل حتى يتمكنوا من الحصول على تصاريح أداء مناسك الحج.

شروط التقديم على طلبات حجاج الداخل

ومن بين الشروط التي حددتها وزارة الحج والعمرة، أهمية إدخال المعلومات الرئيسية المتعلقة بالحاج والتي تتضمن (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة والجنسية وتاريخ الميلاد).
 
كما يستلزم أيضاً على المتقدمين لحجز الحج الداخلي، تحديد اسم المنطقة أو المدينة التي يأتي منها الحاج إلى مكة لأداء مناسك الحج.

رابط تسجيل طلبات حجاج الداخل

وأتاحت الوزارة لحجاج الداخل إمكانية اختيار نوعية الخدمات الأساسية التي يرغب في تلقيها داخل مكة والتي تشمل خدمة الإرشاد الديني والخدمات الطبية ونوعية الحراسات الأمنية ونوعية الوجبات الغذائية.
 
وتشمل الخدمات اختيار نوعية السكن سواء داخل المخيمات أو فنادق مكة المكرمة، بالإضافة إلى اختيار وسيلة النقل التي سيستخدمونها في التنقل بين المشاعر.
 
ويمكن للراغبين في التقديم على طلبات الحج الداخلي لهذا العام التسجيل عبر هذا الرابط .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال