كيف التحق بالدراسة في كندا بطرق سهلة؟

main image
5 صور
كيف التحق بالدراسة في كندا بطرق سهلة؟

كيف التحق بالدراسة في كندا بطرق سهلة؟

كثيرون يرغبون في إلحاق أبنائهم للدراسة في كندا التي تعد من أفضل الوجهات الدراسية في العالم
نظرا  لجودة نظامها التعليمي، وجودة برامجها الدراسية في جميع التخصصات
وهو ما جعلها  من أولويات الطلاب الدوليين الذين يبحثون عن مستوى مميز من التعليم.
ومن المعروف نظام الدراسة في كندا سهل جدا فإذا كنت ترغب بالتسجيل للدراسة  هناك كل ما عليك هو أن تقوم عبر الإنترنت بالتسجيل في إحدى الجامعات المرغوبة في كندا

كثيرون يرغبون في إلحاق أبنائهم للدراسة في كندا التي تعد من أفضل الوجهات الدراسية في العالم؛ نظراً لجودة نظامها التعليمي، وجودة برامجها الدراسية في جميع التخصصات، وهو ما جعلها من أولويات الطلاب الدوليين الذين يبحثون عن مستوى مميز من التعليم.

لتجربة سفر مثيرة.. إليك أفضل 5 حواسيب للمسافرين والسياح

الدراسة في كندا

ومن المعروف أن نظام الدراسة في كندا سهل جداً فإذا كنت ترغب في التسجيل للدراسة هناك فكل ما عليك هو أن تقوم عبر الإنترنت بالتسجيل في إحدى الجامعات المرغوبة فيها بكندا، ويتم ذلك من خلال الاتّصال المُسبق بالمؤسّسة التعليميّة المرغوبة للحصول على المعلومات المُتعلّقة بالتقدّم لها، ومعرفة المُستندات والوثائق المطلوبة. مع مراعاة أن يكون التقدّم خلال فترة 6 أشهر سابقة لبدء العام الدّراسي لمرحلة المدرسة، وفترة عام مُسبق عند التقدّم للتعليم العالي، ومن ثم تعبئة طلب التقدّم الخاص بالمؤسّسة الّتي تم اختيارها تبعاً للتعليمات، ثُم الانتظار حتّى الحصول على رسالة الموافقة.

وبمجرد حصولك على قبول دراسي من إحدى الجامعات الكندية المعتمدة يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة التي تتطلب منك تعبئة نموذج أسئلة قصير للتحقق من أهلية الحصول على تأشيرة الدراسة. وستوجه إليك أسئلة عن أسباب الدراسة في كندا، وبلد الإقامة وبعض الأسئلة الشخصية الأخرى. وبعد الانتهاء من تعبئة النموذج، سوف تحصل على نتيجة تبين أهليتك للحصول على تأشيرة الدراسة من عدمه وسيطلب منك الإجابة عن بعض الأسئلة القصيرة الأخرى في حال ثبت أهليتك في الحصول على تأشيرة الطالب.

مدينة عربية تحصد لقب الوجهة الأفضل لهذا العام.. ما هي؟

كيفية الدراسة في كندا

ومن متطلبات القبول التي تطلبها الجامعات الكندية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية وطلب التسجيل، مقال شخصي يوضح الخبرة العملية والخلفية الأكاديمية وأسباب اهتمام الطالب في الدراسة في هذه الجامعة أو التخصص المحدد.

وفور الانتهاء من الإجابة عن هذه الأسئلة، سوف يتم تخصيص رمز مرجعي خاص بك، وقائمة لتدقيق المستندات التي تحتاج إلى جمعها، ويعتبر هذا الرمز مهماً جداً، وللحصول على هذه التأشيرة يجب على جميع الطلبة الحصول على رسالة القبول من مؤسسة تعليمية كندية معتمدة.

وعادة ما تكلف تأشيرة الدراسة في كندا تقريباً 150 دولاراً كندياً، وهذا هو السعر الأساسي، ويجب عليك رفع المستندات الضرورية ومراجعة الطلب ودفع تلك الرسوم عبر الإنترنت بواسطة استخدام بطاقة الائتمان وتقديم الطلب وسوف تصلك رسالة فورية تبين نجاح تقديمك للطلب كذلك ستحصل على رسالة تقديم (وأحياناً تأشيرة إقامة مؤقتة) بمجرد حصول طلبك على الموافقة.

ومن المستندات التي قد تطلبها الجامعات شهادات تعريف من المدرسين السابقين للطالب، وشهادة الخدمة المجتمعية، والمشاركات الرياضية، والمنح والجوائز التي حصل عليها الطالب خلال مسيرته التعليمية أو الرياضية أو الاجتماعية.

أيرلندا تدعو زوارها إلى تجربة عنوانها الفخامة والرفاهية

أسباب تجعلك تحب الدراسة في كندا

وتأتي رغبة الطلاب الدوليين في الدراسة في كندا لعدة أسباب. أولها، تمتعها باقتصاد قوي جداً بالمقارنة بالدول الأخرى، وهذا يوفر الكثير من فرص العمل للطلاب الدوليين بعد التخرج في الجامعة. إضافة إلى ما تقدمه الجامعات الكندية من مستوى متقدم من التعليم والبرامج الدراسية لجميع الطلاب الدوليين والمحليين، ناهيك بالمرافق الجامعية الحديثة التي توفر للطلاب بيئة تعليمية مميزة.

 كذلك تولي كندا اهتماماً كبيراً بالطلاب الدوليين بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى، حيث نجد أن تقريباً 25 % من الطلاب هم من أصول مختلفة، أيضاً تفضل العديد من الشركات والمؤسسات الكندية والعالمية حملة الشهادات الكندية، نظراً لتميزهم الأكاديمي بالمقارنة بالطلاب الآخرين الحاصلين على شهادات من الدول الأوروبية والآسيوية.

ودرجت الجامعات الكندية على تقديم العديد من برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا، وتتنوع التخصصات التي تقدمها هذه الجامعات حيث يمكن دراسة تخصصات متنوعة في مجال التعليم واللغات والقانون والسياسة والاقتصاد والطب وغيرها من المجالات الأخرى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة