سيارات رياضية تغلبت على سيارة الفورمولا 1

main image
صورتان
سيارات رياضية تغلبت على سيارة الفورمولا 1

سيارات رياضية تغلبت على سيارة الفورمولا 1

بكل تأكيد تعتبر سيارات سباق الفورمولا 1 واحدة من أقوى السيارات الرياضية المخصصة للسباقات؛ فهي أسرع السيارات الرياضية على صعيد الأنواع ذات المقعد الواحد على الإطلاق، ولكن سرعة تلك السيارة الخرافية التي تبلغ 300 كم/ساعة لم تجعلها عصية أمام السيارات الرياضية المدنية فائقة الأداء المخصصة للطرقات، والتي تمتلك مقومات وإمكانيات ميكانيكية وتقنية تجعلها تتفوق على سيارات الفورمولا 1 من حيث السرعة .

أفضل 10 سيارات فورمولا 1 في التاريخ

ومع تعدد الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة فائقة الأداء فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على 7 أنواع من السيارات الرياضية، التي استطاعت التفوق على العديد من أنواع السيارات الرياضية المخصصة للسباقات، والتي من بينها سيارات الفومولا 1 .

7- سيارة ماكلارين إف 1 - McLaren F1

تفوقت سيارة ماكلارين إف 1 - McLaren F1 على سيارات الفورمولا 1 من حيث السرعة؛ حيث بلغت سرعتها نحو 386.24 كم/ساعة بفضل التكنولوجيا الألمانية لمحركها من طراز V12 الذي  يمد السيارة بقوة 627 حصاناً، والذي تم إنتاجه بعناية على أيدي خبراء BMW لتحتل سيارة ماكلارين إف 1 - McLaren F1 المركز الـ 7 في قائمة السيارات الرياضية التي تفوقت على سيارات الفورمولا 1 على صعيد معدلات السرعة القصوى .

أسرع 10 سيارات في العالم 2018..بينها سيارة عربية (فيديو)

6- سيارة بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron 

402.34 كم/ساعة هي سرعة سيارة بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron التي تعتبر من بين أكثر السيارات الرياضية انتشاراً بين محبي اقتناء السيارات الفاخرة حول العالم؛ فهي تحتضن محركاً خرافياً تم صناعته بخبرة ألمانية تحت إشراف متخصصي وخبراء مجموعة فولكس فاجن العملاقة التي زودت سيارة بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron بمحرك من طراز W16 يولد قوة تقدر بنحو 1000 حصان وحتى عام 2005 كانت سيارة بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron صاحببة الرقم القياسي العالمي بين السيارات الرياضية المدنية؛ حيث تخطت سرعتها حاجز الـ408.45 كم/ساعة .

5- سيارة التيميت إيرو- SSC Ultimate Aero

بسرعة قصوى تصل إلى 412.15 كم/ساعة تربعت سيارة ألتيميت إيرو- SSC Ultimate Aero الأمريكية فائقة الأداء على عرش أسرع السيارات الرياضية في العالم لعام 2007 متفوقة على سيارة بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron التي احتكرت الرقم القياسي على مدار الأعوام السابقة لما قبل عام 2005 .

وتعتبر سيارة ألتيميت إيرو- SSC Ultimate Aero من أقوى السيارات الرياضية الأمريكية؛ حيث تم تزويدها بمحرك أميركي قوي من طراز V8 بسعة لترية تقدر بنحو 6.4 لتر، وهو ما يمنح تلك السيارة الزخم والقوة الكافية لإنتاج قوة تبلغ 1.183 حصان، وعلى الرغم من كل تلك القوة المخيفة لمحرك السيارة ولكن ربما ما يثير الرعب بشكل أكبر هو عدم احتواء السيارة بكل تأكيد على نظام مكابح الـ ABS.

4- سيارة بوغاتي شيرون - Bugatti Chiron

بسرعة قصوى تصل إلى 420 كم/ساعة تتخطى سيارة بوغاتي شيرون - Bugatti Chiron شقيقتها الصغرى بوغاتي فيرون - Bugatti Veyron وتعتبر من بين السيارات الرياضية فائقة الأداء التي تخطت سرعة سيارات الفورمولا 1 وذلك بسبب محركها الذي تمت صناعته بالخبرة الألمانية في عالم المحركات، والذي يجعل سيارة بوغاتي شيرون - Bugatti Chiron تنتج قوة هائلة تقدر بنحو 1.479 حصان .

وحتى تتم مواكبة تلك السرعة الكبيرة تمتلك سيارة بوغاتي شيرون - Bugatti Chiron إطارات خاصة بها تم صناعتها خصيصاً بتكنولوجيا تقلل من التأثر بالاحتكاك والحرارة الناجمة عن القيادة بالسرعة القصوى .

3- سيارة بوجاتي فيرون سبورت - Bugatti Veyron Super Sport

من الطبيعي أن تحتل السيارات الرياضية التي يتم إنتاجها داخل مجموعة بوغاتي العملاقة مراكز متقدمة في قائمة أسرع السيارات الرياضية في العالم ولعل سيارة بوجاتي فيرون سبورت - Bugatti Veyron Super Sport التي تبلغ سرعتها القصوى 431.3 كم/ساعة خير دليل على الجودة العالية التي تقدمها بوجاتي لعشاق السيارات الرياضية الفاخرة .

والجدير بالذكر أن سيارة بوجاتي فيرون سبورت - Bugatti Veyron Super Sport سجلت رقماً قياسياً عالمياً عام 2010 كأسرع السيارات الرياضية في العالم .

«هايبر كار» أسرع سيارة كهربائية في العالم بقوة 1914 حصان (فيديو)

2- سيارة هينيسي فينوم جي تي - Hennessy Venom GT

تم إنتاج سيارة سيارة هينيسي فينوم جي تي - Hennessy Venom  التي يبلغ وزنها 1.244 للمرة الأولى عام 2010 كسيارة معدلة لتصبح بعد ذلك من أسرع السيارات الرياضية الأمريكية في العالم بسرعة قصوى تصل إلى 435.31 كم/ساعة بفضل محركها التوربيني القوي من طراز W8، والمتصل بناقل حركة يدوي يحتوي على 6 سرعات .

1- سيارة سيارة كوينيجسيج آجيرا - Koenigsegg Agera RS

تعد سيارة سيارة كوينيجسيج آجيرا - Koenigsegg Agera RS التي تبلغ سرعتها القصوى نحو 447.08 كم/ساعة فخر الصناعة السويدية في عالم السيارات الرياضية دون شك؛ فهي من أقوى وأسرع السيارات الرياضية من حيث الأداء؛ حيث باستطاعتها الوصول إلى سرعة 249 كم/ساعة انطلاقاً من وضع السكون في زمن لا يتجاوز الـ 36.5 ثانية فقط .

- المصدر

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات