ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي أضراره؟

main image
5 صور
ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي اضراره؟
ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي اضراره؟
ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي اضراره؟
ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي اضراره؟
ما هو الريجيم الكيميائي؟ وما هي اضراره؟

الريجيم الكيميائي والذي انتشر بشكل لافت مؤخراً على اعتبار أنه من أكثر أنواع الريجيم فعالية و التي تساعد على خسارة الوزن وإذابة الدهون في فترات قصيرة، ما هو وما هي أضراره؟

الكثير منا سواء كنا رجالاً أو إناثاً نبحث عن نظام صحي متكامل وريجيم متوازن يضمن لنا طريقة فعالة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة التي تسبب لنا الإزعاج والإحراج عدا الأضرار الصحية الكبيرة والكثيرة التي قد تسببها السمنة أو الوزن الزائد. ولكن يبدو أن الريجيم الكيميائي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن مؤخراً حتى أصبح منتشراً على نطاق واسع، ولكن معظمنا لا يعلم مضار أو فوائد هذا الريجيم. وفي هذا المقال سنتحدث عن الريجيم بشكل عام لنوضح لكم ما هي مضاره على الجسد:

8 طرق مثبتة علمياً لخسارة الوزن دون نظام غذائي أو تمارين رياضية

الأضرار الناجمة عن الرجيم الكيميائي:

أهم مضار هذا الريجيم هو إصابة الشخص الذي يتبعه بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.

يعتمد هذا الريجيم بشكل كبير على البروتين والذي يعد من عناصره الأساسية في الوجبات وهذا هو السبب الرئيسي في خروج رائحة كريهة من الفم او الشعور بطعم مرارة في الفم أثناء تناول الطعام أو بعده.

الأهم هنا هو أن تسال الدكتور الخاص بهذه الأمور، لأن أغلب الأطباء لا يقوم بوصف هذا الريجيم إلا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب مضاره العديدة.

الاعتماد بشكل رئيسي على ثلاث وجبات يومية في هذا الريجيم يعد أمرا خطيراً جداً، فهو يعتمد على الطعام الذي يحتوي على الكثير من البروتينات مع كمية قليلة من الدهون ما يساعد المعدة على الشعور بالامتلاء، وهنا تكمن الخطورة حيث لا يمكن استبدال أي نوع من أنواع الطعام بطعام آخر.

يعتمد نظام الريجيم الكيميائي على نسبة عالية من الدهون وبالتالي اختلال توازن الكوليسترول في الجسم مما يؤدي إلى أمراض عديدة كأمراض القلب وتصلب الشرايين.

طريقة فعالة للتخلص من الدهون

يساعد هذا النظام على تعزيز الشعور بالاكتئاب وذلك بسبب عدم وجود النشويات والكربوهيدرات المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة.

إذا لم تتبع نظاماً لتثبيت الوزن بعد اتباعك للريجيم الكيميائي فإنك ستلاحظ زيادة كبيرة في وزنك وربما مضاعفة، والسبب هو أن هذا النظام يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع وفي فترة قصيرة وبالتالي أيضا زيادة وزن في فترة قياسية.

سيتحتم عليك تكرار هذا الريجيم مرة بعد أخرى، وذلك لأن الفترة لهذا الريجيم تكون قصيرة وهي ثلاثة أيام ولذلك عليك تكراره مرة أخرى فوراً حتى تحصل على الوزن المطلوب.

ومن مضار هذا الريجيم أيضاً أنه لا يحتوي على منتجات الألبان والحليب والذي قد يعود بمضار عديدة للصحة.

ممنوع منعاً باتاً استخدام هذا الريجيم من قبل الحامل او المرضعة، كبار السن أو مرضى السكري وغيرهم الكثير، لأنه يؤدي إلى الإضرار بصحتهم بشكل كبير وذلك بسبب عدم احتوائه على العناصر الضرورية لجسم الإنسان.

حتى تحافظ على صحتك وتعيش بصحة جيدة يجب أن يكون عدد السعرات الحرارية في جسمك متوازناً حتى تستطيع القيام بواجباتك وعملك بنشاط دائم، ولكن للأسف فإن السعرات الحرارية في هذا الريجيم قليلة جداً، مما يؤدي إلى إصابتنا بالكسل والخمول.

 

8 طرق مثبتة علمياً لخسارة الوزن دون نظام غذائي أو تمارين رياضية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل